اقتصاد وأسواق

تعاون بين «إيبكو للأدوية» و«إس كيه» الكورية لإنشاء مصنع مشتقات البلازما بمصر

لتوطين تلك التكنولوجيا بمصر

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور أحمد الكيلاني العضو المنتدب ورئيس شركة ايبكو للأدوية ، إن الشركة قد وقعت على مذكرة تفاهم مع شركة “إس كيه بلازما” الكورية، لإنشاء مصنع لمشتقات البلازما بمصر.

وأضاف، أن عملية بناء مصنع لمشتقات البلازما بمصر تُعد من أولويات الدولة المصرية لتوطين تلك التكنولوجيا بمصر.

جاء ذلك خلال كلمته في فعاليات المؤتمر الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين أمس  بالتعاون مع الغرفة الكورية للتجارة والصناعة”KCCI”، عبر الإنترنت لبحث العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وكيفية تعزيزها لاسيما في ضوء الأزمة التي يعانيها العالم حالياً والناتجة عن تفشي وباء كورونا.

اقرأ أيضا  «مصر العليا للكهرباء» تستتثمر 200 مليون جنيه لتطوير شبكات 12 قرية بمحافظة قنا

ووفقاً للبيان الصحفي لجميعة رجال الأعمال المصريين ، قال “الكيلاني” ، إن ذلك الأمر الذي أولته وزارة الصحة المصرية أولوية خاصة في ضوء كون مُشتقات البلازما أحد أهم عناصر علاج العديد من أمراض الدم والمناعة والتعامل مع حالات الفشل الكبدي.

وسيقوم المصنع بتغطية السوق المحلية وأيضا التصدير إلى مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وخلال المؤتمر، أكد وو تاي هيي نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الكورية، أن مصر تعد من أهم الدول الاقتصادية ومن الأسواق الكبيرة في منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا والتي تمتلك ثروات ضخمة خاصة من الغاز الطبيعي والبترول.

اقرأ أيضا  «الريف الجديد» تعلن تشغيل شبكات الاتصالات في أراضى الـ 1.5 مليون فدان

وأضاف، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الكورية، أنه نتيجة للإصلاحات الاقتصادية والمشروعات القومية خاصة في مجالات البنية التحتية والنقل والتنمية العمرانية أصبح مناخ الأعمال في مصر مهيئاً واكثر جذبا لمشروعات التجارة والاستثمار.

وأشار إلى أن الاستثمارات الكورية تشهد نمواً في السوق المصرية كما الشركات الكورية ساهمت في تنفيذ العديد من المشروعات القومية في العاصمة الإدارية الجديدة بالاضافة إلي التعاون المشترك في مشاريع مترو الانفاق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »