عقـــارات

تعاونيات الإسكان تطرح 50 وحدة سكنية للبيع بمدينة 15 مايو

الأسعار ما بين 244 و 306 آلاف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، عن طرح عدد 50 وحدة سكنية تعاونية نصف تشطيب بمشروع 22 عمارة، بالمجاورة رقم 31 في مدينة 15 مايو بمساحات تتراوح من 68 إلى 85 مترا.

كما أعلنت الهيئة عن توفير كراسة الشروط والمواصفات للراغبين في الحجز بالمشروع، بمقر الهيئة بمدينة نصر، حتى الخميس المقبل، وذلك للمواطنين الذين لم يسبق لهم الانتفاع بوحدات سكنية تعاونية أو قرض تعاوني أو وحدات سكنية أو قطع أراضي مدعومة من الدولة.

وتتمثل شروط حجز الشقق بمشروع 22 عمارة بالمجاروة 31 في مدينة 15 مايو، في عدد من البنود وهي:

ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

لا يحق للأسرة ( الزوج- الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع.
ألا يكون سبق للمتقدم (الزوج-الزوجة) تخصيص أو تملك وحدة سكنية تعاونية أو قرض إسكان تعاوني أو قطعة أرض أو وحدة سكنية بأحد المشروعات المدعومة من الدولة مثل ( مشروع ابني بيتك أو الإسكان الاجتماعي أو إسكان الشباب أو الإسكان القومي أو مشروعات صندوق تمويل المساكن) وذلك سواء كانت في حوزته أو تم التنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم عن طريق التنازل من الغير.

اقرأ أيضا  «المجتمعات العمرانية» تطرح 56 قطعة أرض للبيع الشهر الجارى

يراعي عند ملىء بيانات طلب التقدم لدخول القرعة العلنية أن يذكر مساحة الوحدة السكنية التي يرغب في دخول القرعة عليها.

يتم تقديم طلب دخول القرعة والإقرار المرفق بالكراسة من صاحب الشأن شخصيا أو وكيلا عنه حتى قرابة الدرجة الثانية فقط بموجب توكيل رسمي موثق بالشهر العقاري.

يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية، مع العلم بأن نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز طلب تعديلها.

اقرأ أيضا  «كابيتال هيلز»: 400 مليون جنيه مبيعات مستهدفة لمشروع بارك يارد أكتوبر

من يفوز بوحدة سكنية يلتزم بإستعمالها للسكن له ولأسرته ويحظر عليه تغيير نشاطها أو التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التعاملات إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الهيئة، وفي حالة مخالفة ذلك يحق للهيئة الغاء التخصيص أو التعاقد واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي وتطبيق القواعد المالية المعمول بها بالهيئة في هذا الشأن.

ووفقا للهيئة، يتم فحص جميع الطلبات المقدمة لدخول القرعة للتأكد من مطابقة شروط الحجز على المتقدم وعدم سابقة الانتفاع، وفي حالة ثبوت عدم صحة البيانات المقدمة يتم استبعاد المتقدم من دخول القرعة ويخصم منه 2000 جنيه و1% مصروفات إدارية.

اقرأ أيضا  تدشين معرض مدينتي الأول للكتاب برعاية وزارة الثقافة ومجموعة طلعت مصطفى

كما روعي عند طرح هذه الوحدات التعاونية للحجز وجود عدة أساليب للسداد لمدد زمنية مختلفة 5 سنوات و10 سنوات و20 سنة طبقا لرغبة كل عميل، وتتراوح القيمة الإجمالية، للوحدة البالغ مساحتها من 68 إلى 85 مترا، من 244 إلى 306 آلاف.

 وحال عدم الفوز بوحدة سكنية في القرعة العلنية يتم استرداد دفعة الحجز كاملة ويتم اتخاذ إجراءات الاسترداد خلال 15 يوما من تاريخ تقديم طلب الاسترداد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »