رياضة

تعادل غينيا الاستوائية والكونغو في افتتاح كأس افريقيا

تعادل منتخب غينيا الاستوائية المضيف مع نظيره الكونغولي 1-1 اليوم السبت، على ملعب "استاديو باتا" في باتا في المباراة الافتتاحية للنسخة الثلاثين من نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تستمر حتى 8 فبراير المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

متابعات:
تعادل منتخب غينيا الاستوائية المضيف مع نظيره الكونغولي 1-1 اليوم السبت، على ملعب “استاديو باتا” في باتا في المباراة الافتتاحية للنسخة الثلاثين من نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تستمر حتى 8 فبراير المقبل.

  وسجل ايميليو نسوي (16) هدف غينيا الاستوائية، وتييفي بيفوما (87) هدف الكونغو.   وتلعب بوركينا فاسو الوصيفة والغابون ضمن منافسات المجموعة الاولى.  

 وأفلتت الكونغو العائدة الى العرس القاري للمرة الاولى منذ 15 عاما وتحديدا منذ عام 2000 في غانا ونيجيريا، من مفاجأة أصحاب الارض وانتزعت التعادل في الدقائق الاخيرة وبالتالي نقطة ثمينة.

 وكانت غينيا الاستوائية التي في طريقها الى تكرار انجازها عام 2012 في المباراة الافتتاحية للبطولة التي استضافتها مع الغابون، عندما تغلبت على ليبيا 1-صفر، حيث تقدمت بهدف نسوي، لكن رجال المدرب الفرنسي كلود لوروا أدركوا التعادل قبل 3 دقائق من نهاية المباراة عبر بيفوما.

وأعطى المنتخبان اشارة الانطلاقة للنسخة الثلاثين التي كان مقررا ان يستضيفها المغرب لكنه طلب تأجيلها قبل شهرين بسبب وباء الايبولا بيد ان الاتحاد الافريقي رفض طلبه وبحث عن بديل استقر من خلاله على غينيا الاستوائية بعد مشاورات حثيثة وماراتونية مع دول عدة ابدت تخوفها من داء الايبولا وقصر المدة التي تفصل عن العرس القاري.   

 ووقف المنتخبان دقيقة صمت تكريما لرئيس الاتحاد التونسي السابق عضو الاتحاد الافريقي والفيفا سليم علولو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »