عقـــارات

«تطوير مصر»: تنفيذ أولى مراحل محطة مياه فوكا باي بطاقة 1500 متر يوميا

تسعى شركة تطوير مصر لاستكمال بنية المرافق الخاصة بمشروعها فوكا باي بالساحل الشمالي وتشمل محطة مياه الشرب ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لتطوير مصر،ان المرحلة الاولى من مشروع محطة تحلية المياه، بمشروع فوكا باي التابع لشركته، تغطي احتياجات 1200 اسرة، باجمالي 1500 متر مكعب يوميا، بمعدل 1.25 متر معكب للأسرة الواحدة.

7000 متر مكعب اجمالي انتاج المشروع بفائض يمكن بيعه للمنتجعات المجاورة

ونوه شلبي في تصريحات خاصة للمال عن ان اجمالي انتاج فوكا باي من المياه، سيصل إلى 7 الاف متر مكعب يوميا؛ تكفي استهلاك ساكني 3000 وحدة يشملها المشروع، ويتبقي  فائض يمكن استخدامه عند الحاجة،أو بيعه لمشروعات مجاورة آخرى.

من جهة آخرى، أشار شلبي إلى قيام شركته، بانشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بالمشروع، تقوم على تكنولوجيا المعالجة البيولوجية الثلاثية، تنتج مياه عالية الجودة صالحة لري المسطحات العامة، وذلك بناء على التوجه العام في محافظة مطروح.

محطة معالجة للصرف الصحي تنتج 2800 متر مكعب يوميا من مياه الري

واوضح الرئيس التنفيذي لتطوير مصر، ان السعة الاجمالية لمحطة معالجة الصرف الصحي، تبلغ 2800 متر مكعب يوميا من مياه الري، يتم انتاجهامن خلال أربعة وحدات، يجري إنشائها على مراحل.

وانتهت تطوير مصر بالفعل من إنشاء كافة الأعمال المدنية، لمحطة معالجة الصرف الصحي، تشمل غرفة الماكينات و الخزانات و الشبكات ، وكذلك توريد و تركيب و تجهيز وبدء تشغيل، الأعمال الكهروميكانيكية للمرحلة الأولى من المحطة، بسعة إنتاجية 1400 متر مكعب.

وتعد شركة تطوير مصر، واحدة من أهم الكيانات العقارية التي ظهرت في السوثق المصرية خلال السنوات الماضية، وتضم مجموعة من المساهمين من كبار رجال الأعمال والمستثمرين بالقطاعات الاقتصادية المختلفة.

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 275 مليون جنيه، وتمتلك محفظة اراضي تصل إلى نحو 6 ملايين متر، وتعمل حاليا في 3 مشروعات هي المونت جلالة بالعين السخنة وبلوم فيلدز في مدينة المستقبل، وفوكا باي بالساحل الشمالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »