عقـــارات

«تطوير مصر» تعلن أسماء الفائزين فى الجولة الرابعة من مسابقة الابتكار

زيادة عدد الفائزين إلى 4

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة تطوير العقارية أسماء الفائزين فى الجولة الرابعة من مسابقة تطوير مصر للابتكار، وذلك خلال الحفل الختامي للمسابقة والذي أقيم مساء الإثنين الماضى ، بالحرم اليوناني The Greek Campus فى الجامعة الأمريكية، بحضور نخبة من الاقتصاديين ورواد الأعمال وممثلي وسائل الإعلام والصحف .

ونظرًا لجودة الأفكار المقدمة وقوة المنافسة بين العشرة متسابقين، قررت شركة تطوير مصر زيادة عدد الفائزين إلى أربعة، بحيث يرتفع عدد الشركات الفائزة بمسار الشركات الناشئة إلى شركتين بدلًا من شركة واحدة وزيادة قيمة الجوائز النقدية 100 ألف جنيه إضافية لتصل القيمة الإجمالية للجوائز النقدية إلى 450 ألف جنيه.

وفاز بالمركز الأول بهذا المسار شركة “EVOQAS ” بالجائزة الكبري وقيمتها 250 ألف جنيه لابتكارها منصة رقمية تعمل على تطوير التطبيقات والأدوات لمساعدة العملاء على إدارة أعمالهم بكفاءة من خلال أداة تخطيط مالي عبر الإنترنت لمطوري العقارات والمستثمرين والمؤسسات المالية.

ثم فازت شركة “PLAN A” بالمركز الثاني بجائزة قيمتها 100 ألف جنيه لابتكارها لمنصة رقمية تساعد عملاءها خلال عملية التصميم الداخلي لمنزلهم بشكل سهل وتكلفة مناسبة دون اللجوء لمصممين، وذلك عن طريق إتاحة الفرصة أمام العملاء لإدخال جميع المعلومات الخاصة بمساحات الغرف المختلفة واستخدام قطع الأثاث الموجودة والمعروضة من قبل الموردين المختلفين على المنصة ، لمساعدة العملاء في تخيل التصميم النهائي لمنزلهم وبناء علي ذلك شراء قطع الأثاث المناسبة والمتاحة علي المنصة.

وفي المسار الفردي، فاز كل من د. شريف فاخر ومحمد صبري بجائزة قيمتها الإجمالية 100 ألف جنيه، بعد تطوير الأول لفكرة ” Rice Husk “ والتي تكمن في إمكانية الاستفادة من محروقات مختلفة مثل حرق قش الأرز عن طريق تحويله إلى أسمنت من خلال عملية مستدامة وصديقة للبيئة، وابتكار الثاني لمنصة “ثروة”، وهي منصة رقمية للتمويل الجماعي تتيح لعملائها فرص استثمارية مختلفة، وتقدم المسابقة بجانب الجوائز النقدية فرص تدريب وتوجيه فردية لجميع الفائزين.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يلتقي إحدى مجموعات الرعاية الصحية لبحث إنشاء مستشفى بالعاصمة الإدارية

زيادة قيمة الجوائز النقدية إلى 450 ألف جنيه وحصول الفائزين على فرص تدريب وتوجيه فردية

وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم مجموعة من أكبر خبراء الاقتصاد وريادة الأعمال في مصر، وتساهم اللجنة في اختيار الفائزين من خلال مشاركتهم بخبراتهم السابقة في مجال تشجيع ومساندة رواد الأعمال، وتتمثل اللجنة في كل من أحمد الألفي مؤسس ورئيس مجلس إدارة  The Greek Campus

والمهندس نبيل الجوهري المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة  GOCOMللاستثمار ، والدكتور مهاب أنيس مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة Innovety ، وريم السعدي المدير الإقليمي الرئيسي للبنك الأوروبي للإنشاء والتعميرEBRD، ورافع صالح أحد مؤسسي شركة Cubit Ventures.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر: “سعيد جدًا بمستوى الأفكار المقدمة بمسابقة تطوير مصر للابتكار اليوم، والتي تظهر مدى ما يتمتع به الشباب المصري من أفكار خلاقة يمكنها إحداث طفرة في القطاع العقاري المصري خاصة في ظل الواقع الجديد الذي نعيشه والتغيرات التي طرأت علي العالم بعد انتشار كوفيد-19 ” .

أحمد شلبي: دعم تطوير مصر لريادة الأعمال لن يقتصر على المسابقة فقط.. وسنقدم الرعاية لأي أفكار من شأنها إحداث طفرة في القطاع

وأضاف شلبي: “دعم شركة تطوير مصر لتحسين وتنشيط بيئة ريادة الأعمال لن يقتصر على المسابقة فقط، ولكنه جزء لا يتجزأ من استراتيجيتنا التي تضع التعليم وريادة الأعمال على رأس قائمة اولويتها، وسنواصل تقديم كافة الدعم لأي أفكار من شأنها إحداث طفرة في القطاع العقاري، وفي الوقت نفسه التغلب على التحديات التي تواجهه.”

وأوضح ، أن مسابقة تطوير مصر تلقت ردود أفعال إيجابية من المشاركين عن حجم استفادتهم خلال مراحل المسابقة سواء من خلال إتاحة فرص تدريبية لتطوير أفكارهم أو مساندتهم في تحويلها الي واقع ملموس، وهو ما يشجعنا على إتاحة الفرصة لعدد أكبر من الشباب للمشاركة كل عام، ووضع خطط مستقبلية لتطويرها” .

اقرأ أيضا  «تطوير مصر» تتعاون مع بنك أبو ظبي الأول لتوفير برامج مميزة للتمويل العقاري

ومن جانبه قال الدكتور مهاب أنيس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Innovety “: “ما يميز مسابقة تطوير مصر للابتكار هو أننا تلقينا هذه الجولة حزمة كبيرة من الأفكار عالية الجودة والحلول المبتكرة، والتي تتراوح بين الحلول التكنولوجية في البناء والتجارة الإلكترونية وكذلك الحلول الخاصة بنماذج الأعمال.

وكان المزيج نفسه قويًا لأنه سيساهم بشكل فعال في تحويل تحديات الواقع الجديد “The New Normal” إلى فرص.”  كما أضاف أنيس ” حققت المسابقة نسبة انتشار قوية حيث تقدم اكثر من 750 متسابق، 60٪ من القاهرة الكبرى والـ 40٪ الآخرون من محافظات مختلفة مما يضمن التنوع في الأفكار والحلول.”

فيما أعرب المتسابقون عن سعادتهم للمشاركة بمسابقة تطوير مصر للابتكار، بعد النجاحات الضخمة التي حققتها خلال السنوات الماضية حتى أصبحت واحدة من كبرى المنصات التي تستقبل الأفكار الريادية، كما أعربوا عن تقديرهم لجهود القائمين على المسابقة في توفير فرص تدريبية وتوجيه المشاركين لتطوير أفكارهم ومساندتهم في تنفيذها سواء بدعم فني أو مادي.

وشهد الحفل الختامي للمسابقة جلسة نقاشية ضمت كلاً من شانتال صباغ نائب المدير العام للبنك الأهلي المصري، المهندس/ شريف حسني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شادوف، الدكتورة رشا طنطاوي رئيس قسم ريادة الأعمال في مركز الإبداع التكنلوجي وريادة الأعمال TIEC ، والمستشار لؤي الشواربي مؤسس مكتب الشواربي للمحاماة، وأدار الجلسة مصطفى خاطر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Cubitcode.

تقام مسابقة تطوير مصر للابتكار بشكل سنوي بهدف إتاحة الفرصة للشباب لابتكار وتطوير حلول تساهم في إحداث طفرة في القطاع العقاري المصري، وذلك في ضوء استراتيجية تطوير مصر التي تهدف إلى دعم ريادة الأعمال والابتكار كركائز أساسية لبرامجها المجتمعية، إيمانًا منها بالقيمة التي تكمن في ذلك، كونهم عاملين أساسيين لخلق مستقبل أفضل وهم أحد القيم التي تقوم عليها الشركة.

اقرأ أيضا  الإسكان: مُبادرة التمويل العقاري تشمل وحدات الشركات والأفراد ولا قيود على المساحة

ويأتي ذلك تماشيًا مع استراتيجية التنمية المستدامة؛ رؤية مصر 2030 لتمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة ودعم دور ريادة الأعمال بهدف تنمية الاقتصاد الوطني.

أقيمت النسخة الرابعة من مسابقة تطوير مصر للابتكار هذا العام بالتعاون مع شركة Innovety وبدعم من الحرم اليوناني  The Greek Campus، ووفرت المسابقة للمتقدمين عدد من التدريبات وفرص التوجيه التي ساعدتهم على تطوير حلولهم من الزوايا التقنية والتجارية على حد سواء.

ونجحت المسابقة منذ إطلاقها عام 2017 في جذب الآلاف من الأفكار الشابة وتقديم المساندة والدعم للعديد منها بهدف خلق جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على توظيف معرفتهم العلمية في إنشاء مشروعات تُلبي احتياجات السوق العقاري المصري.

وشجعت النسخة الحالية من المسابقة المتقدمين على استحداث أفكار وحلول للتعامل مع الواقع الجديد “The New Normal” الذي فرضته جائحة كوفيد-19 ، واستقبلت أكثر من 750 متقدما بمشروعات متنوعة في مجالات الابتكارات التكنولوجية في البناء والهندسة المعمارية واستهلاك الطاقة وإدارة النفايات، بالإضافة إلى الابتكارات الرقمية في التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية وإدارة المرافق والتسويق، وأظهر المتقدمون المؤهلون أفكارا وحلول مبتكرة ومستدامة من شأنها أن تساهم في إحداث نقلة نوعية في القطاع العقاري المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »