عقـــارات

«تطوير مصر»: بدأنا تسليم وحدات «فوكا باي» في الساحل الشمالي

تم مد شبكات الكهرباء بالكامل وتنفيذ محطة تحلية للمشروع ومحطة معالجة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “تطوير مصر” إن الشركة تعمل حاليًّا على تسليم المرحلة الأولى من مشروع “فوكا باي” بالساحل الشمالي، بإجمالي 169 وحدة سكنية، كاملة التشطيب وبتصميم داخلي من مكتب “منى حسين”، بالإضافة إلى أنها كاملة المرافق.

وأضاف أنه تم مد شبكات الكهرباء بالكامل وتنفيذ محطة تحلية للمشروع ومحطة معالجة، كما أن المرحلة الأولى من المشروع كاملة الخدمات، ومن المقرر أن تبدأ العمل شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

الوحدات المتشطبة فرس الرهان الفترة المقبلة بالسوق:

وتابع شلبي: الشركة ستطرح منتجا عقاريا جديدا خلال أيام بمشروعها “بلومفيلد” بمدينة المستقبل، وستكون الوحدات كاملة التشطيب، مشيراً إلى أن الشركة ستعرض 4 نماذج مختلفة من التصميمات الداخلية للوحدة لتلبية رغبات العملاء.

وأشار إلى أن القطاع العقاري يعاني من تعطش في هذا المنتج، كما أن هناك إقبالا كبيرا علي أى منتج جديد يتم طرحة بالسوق، خاصة في ظل ارتفاع تكاليف التشطيب مما جعل العملاء يتجهون للوحدات المتشطبة ويعزفون عن الوحدات نصف تشطيب والغير متشطبة.

وأضاف أنه يتم حالياً دراسة دخول شركات التمويل العقاري من البداية مع المطور والعميل من خلال عقد ثلاثي، تقوم شركة التمويل العقاري بمقتضاه تقسيط ثمن الوحدة خلال مدة تسليم المشروع وتستكمل تحصيل الأقساط من العميل على فترات تصل إلى 15 عاما، مما يساهم في سرعة دورة رأس المال شركات التطوير العقاري.

الانتهاء من تسويق 500 وحدة خلال الربع الأول من العام:

وأشار إلى أن الشركة تستكمل خطتها لتحقيق نحو 6 مليارات جنيه خلال العام الجاري، وأن الشركة انتهت من تسويق نحو 500 وحدة خلال الربع الاول من العام الجاري بجميع مشروعاتها.

كما لفت إلى أن الشركة تقوم حالياً بالعمل على تفاصيل العقود التي وقعتها الشركة مع الجامعة الأجنبية التي تم توقيع عقد التفاهم معها منذ شهور، وإلى أن الشركة تستكمل تنفيذ مشروعها “المونت جلالة” بالعين السخنة المقام على 2.5 مليون متر لتبدأ تسليم المرحلة الأولى خلال الربع الأول من العام المقبل.

وتابع شلبي: إن تكلفة تنفيذ المشروعات تغيرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بعد تعويم الجنيه في نوفمبر 2016 مشيراً إلى أنها أثرت على الشركات بشكل كبير.

وأوضح أن حجم أعمال المقاولات في مشروعات الشركة خلال العام الحالي يقدر بحوالي 3 مليارات جنيه، بواقع مليار جنيه في مشروع “فوكا باي” بالساحل الشمالي و2 مليار جنيه في مشروع “المونت جلالة” بالعين السخنة.

وأشار إلى أن الشركة لديها خطة تعتمد على التوسع الرأسي والأفقي حيث تدرس الشركة التوجه إلى مدن الصعيد من أجل تحقيق التنوع في المنتجات ومخاطبة شرائح أكثر من المجتمع المصري مما يساعد الشركة على الحفاظ على ريادتها ونجاحها في السوق العقارية المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »