اقتصاد وأسواق

تطوير حدائق الحيوان بالإسكندرية وطنطا والفيوم بتكلفة 15 مليون جنيه

رجائي: 400 مليون للجيزة

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدى – الصاوى أحمد

أعدت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، خطة تطوير لعدد من حدائق الحيوان فى محافظات الإسكندرية، والغربية، والفيوم، بتكلفة إجمالية تصل إلى 15 مليون جنيه.

كشف محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن قرب الانتهاء من تطوير حديقة الحيوان فى الفيوم، بتكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه.

قال رجائى لـ«المال»، إن حديقة حيوان الفيوم يتم تطويرها بالتعاون مع القطاع الخاص، كما أن حديقة الحيوان بالإسكندرية تم إنهاء المرحلة الأولى من تطويرها، وجارى العمل فى المرحلة الثانية بالتعاون مع القطاع الخاص، على أن يتم الانتهاء منها إبريل المقبل.

أضاف أن المرحلة الثالثة من تطوير حديقة الحيوان بالإسكندرية، عبارة عن منطقة خضراء «لاند سكيب» بالتعاون مع إحدى الجهات السيادية بتكلفة بلغت 7 ملايين جنيه،توازيا مع تطوير حديقة أنطونياس بالإسكندرية، وتحديد تكلفة تطويرها خلال الفترة المقبلة.

تابع أن تكلفة تطوير حديقة الحيوان بالغربية والمقامة فى مدينة طنطا، تبلغ تكلفتها ما يقرب من 3 ملايين جنيه، بالتعاون مع إحدى الجهات السيادية.

أشار إلى أن هناك عدد 9 حدائق حيوان فى محافظات، الإسكندرية، وطنطا، والفيوم، وبنى سويف، والزقازيق، والعريش، موضحًا أن معظم تلك الحدائق تم إنشاءها عشوائيًا دون دراسة وافية، ما عدا حديقة الحيوان بالإسكندرية.

ذكر رجائى فى حواره مع «المال»، أنه تم الانتهاء من دراسة خطة تطوير حديقة الحيوان بالجيزة، بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وشملت تطوير البوابة الرئيسية والبوابات الأخري، واستعادة وضعية الكراسى القديمة الأصلية، وتطوير ساحة الطيور، وجزيرة الشاي، وتصميم ممشى أو» تيوب»، لإخراج السباع فى منطقة مفتوحة وإتاحة الفرصة للزائرين بالنظر عبر الزجاج المقوي.

أضاف أن وزارة الزراعة تتحمل تكلفة التطوير بعد العرض على رئاسة مجلس إدارة هيئة الخدمات البيطرية، موضحًا أن التكلفة المبدئية للتطوير تبلغ 400 مليون جنيه، والبدء فى تطوير بيت الزواحف بتكلفة 25 مليون جنيه، الانتهاء منه قبل نهاية العام المالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »