اقتصاد وأسواق

تطوير‮ ‬65‮ ‬كيلومتراً‮ ‬للاستثمار السياحي بالساحل الشمالي

كتب ـ إسماعيل حماد كشف مصدر رفيع بوزارة السياحة عن وضع خطة تسويقية للاستثمار في الساحل الشمالي، وتحديداً في المنطقة الواقعة بين سيدي عبدالرحمن والحدود مع ليبيا. أضاف المصدر أن الخطة تستهدف جذب استثمارات تعمل علي مدار 8 شهور علي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ إسماعيل حماد

كشف مصدر رفيع بوزارة السياحة عن وضع خطة تسويقية للاستثمار في الساحل الشمالي، وتحديداً في المنطقة الواقعة بين سيدي عبدالرحمن والحدود مع ليبيا.

أضاف المصدر أن الخطة تستهدف جذب استثمارات تعمل علي مدار 8 شهور علي الأقل خلال العام، وليس خلال أشهر الصيف فقط، خاصة أن تلك المنطقة تتميز بانخفاض تكلفة الانتقال إليها من دول أوروبا، نظراً لقرب المسافة التي يقدر زمن قطعها بمتوسط ساعتين طيراناً تقريباً، ويضاف إلي ذلك وجود 4 مطارات قريبة من المنطقة، منها مطارات »الإسكندرية« و»برج العرب«، و»مرسي مطروح« الذي يخضع لعمليات التحسين والتطوير.

وأكد المصدر أن الوزارة تعكف علي إعداد دراسة لتطوير منطقة بطول 65 كيلومتراً من رأس الحكمة حتي مرسي مطروح، وتم الانتهاء من التصميمات الأولية للمشروع التنموي المتكامل، بحسب قوله، مع مراعاة جميع الأخطاء التي وقعت في مناطق أخري، بحيث يتم البناء علي بعد معين من الشاطئ تحدده الدراسة، لإتاحة إقامة مناطق عازلة وممشاة وطرق، وبعدها يتم البناء وفقاً لمواصفات محددة وإقامة منطقة خدمية خلف الطريق للاستفادة منها.

شارك الخبر مع أصدقائك