بورصة وشركات

تطور إيرادات القطاع العقاري لـ”طلعت مصطفى” الـ3 سنوات الماضية (إنفوجراف)

مبيعات النشاط العقاري للمجموعة خلال أول شهرين من 2019 بلغت 3.2 مليار

شارك الخبر مع أصدقائك

أستشهد هشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بمجموعة “طلعت مصطفى القابضة“، في مؤتمر صحفي عُقد مساء أمس الأربعاء، على عدم وجود تباطؤ في القطاع العقاري بالأرقام التى حققتها شركتهُ خلال الفترات الماضية.

ورصدت “المال” إيرادات القطاع العقاري المحقق خلال الـ3 سنوات الماضية للمجموعة، ليتضح تحركها في اتجاه صاعد، حيث بلغت نحو 7.5 مليار جنيه وقفًا للقوائم المالية المجمعة بعام 2018، وكانت 6.4 مليار جنيه خلال 2017 و 5.2 مليار جنيه خلال 2016 .

ونفى هشام طلعت مصطفى، خلال كلمة ألقاها بمؤتمر صحفي عقدته شركته أمس؛ للإعلان عن إبرام تحالف استراتيجي مع شركتي “هيرمس” و”جي بي كابيتال” التابعه لـ”غبور أوتو” لإطلاق شركة تمويل عقاري، وجود تباطؤ في الطلب على العقارات في السوق المحلية.

وأضاف خلال كلمتهُ بالمؤتمر، أن هناك مشكلة في السيولة وليس في العقار، وأيضًا في العرض والطلب، موضحًا أن شركتهُ بادرت بطرح منتجات جديدة تتناسب مع القواة الشرائية للمتعاملين بالسوق المحلية.

وأعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن مبيعات النشاط العقاري للمجموعة خلال أول شهرين من 2019، بلغت 3.2 مليار جنيه مقارنة بـ 1.5 مليار جنيه مبيعات عن الفترة المقارنة من العام السابق، ونسبة نمو بلغت 114%.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية حينها، أن معظم المبيعات المحققة ترجع إلى مشروع مدينتي، إضافة إلى المساهمة القوية من مشروع مرسيليا، وبما يتفق مع الموازنة المستهدفة لهاذا العام.

ولفتت الشركة إلى أنها تؤمن إن المبيعات التي تم تحقيقها حتى نهاية فبراير 2019، تعد مؤشر قوي على المبيعات المتوقعة في نهاية العام ذاته، حيث تستهدف المجموعة تحقيق مبيعات بمقدار 24 مليار جنيه، مع الاستفادة من قوة العلامة التجارية لدى عملائها، وزيادة الطلب، على المجتمعات العمرانية المتكاملة مدعومة بخدمات متميزة.

وأعلن تحالف ثلاثى مكون من كبرى الشركات المقيدة بالبورصة المصرية، هى “طلعت مصطفى” الرائدة بمجال العقارات، و”المجموعة المالية هيرمس”-بنك الاستثمار الرائد بالشرق الأوسط، وجى بى كابيتال للاستثمارات المالية التابعة لـ”جى بى أوتو”، مساء أمس الأربعاء، عن شراكة بينهم لإطلاق شركة جديدة متخصصة فى التمويل العقارى، برأسمال قدره 150 مليون جنيه موزعًا بالتساوى بينهم.

ينتظر التحالف موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على دخول كل من “هيرمس” و”جى بى كابيتال”فى هيكل ملكية الشركة التابعة لمجموعة طلعت مصطفى، وتغيير اسمها التجاري.

يستهدف التحالف الثلاثى ضخ تمويلات عقارية خلال العام الأول لعمل الشركة الجديدة، تقدر 450 مليون جنيه، فيما حصلت شركة طلعت مصطفى العقارية على حق حصرى ينص على قيام الشركة الجديدة بتسويق منتجات الشركة لفترة زمنية محددة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »