اتصالات وتكنولوجيا

تطبيق «فيس بوك» الجوال يتجاوز حاجز المليار

أصبح تطبيق "فيس بوك" الجوال المخصص للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد أول تطبيق "غير تابع لشركة جوجل" يتجاوز حاجز المليار بعدد مرات تحميله من متجر جوجل لتطبيقات الأجهزة الجوالة.

شارك الخبر مع أصدقائك

سكاي نيوز عربية:

أصبح تطبيق “فيس بوك” الجوال المخصص للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد أول تطبيق “غير تابع لشركة جوجل” يتجاوز حاجز المليار بعدد مرات تحميله من متجر جوجل لتطبيقات الأجهزة الجوالة.

وقد سبق أن حققت التطبيقات التابعة لشركة جوجل، مثل تطبيق يوتيوب والبحث على الإنترنت وتطبيق الخرائط، أكثر من مليار عملية تحميل لأن بعضها مثبت بشكل افتراضي على أجهزة أندرويد، ولما لهذه التطبيقات من شعبية كبيرة.

ولكن لم يسبق لأي تطبيق مخصص للهواتف الذكية أو الكمبيوترات اللوحية من شركات أخرى غير جوجل أن تجاوز حاجز المليار عملية تثبيت من متجر “بلاي ستور” المخصص لتطبيقات أندرويد.

ويشكل موقع “فيس بوك” أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم إذ تجاوز عدد مستخدميه النشطين شهريا 1.28 مليار في مارس من العام الحالي.

وقد شهد استخدام الموقع عبر الهواتف الجوالة قفزة كبيرة جدا في السنوات الأخيرة، إذ تجاوز عدد مستخدميه النشطين عبر الهواتف الجوالة المليار مشترك في الربع الأول من 2014، أي أن النسبة الأكبر من مشتركي الموقع يتصفحونه عبر الهواتف الجوالة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »