اقتصاد وأسواق

تطبيق “حلال” يحدد مواقع المطاعم والمساجد عالمياً


متابعات:  اطلق موقع متخصص بالسفر والسياحة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية "حلال" تطبيقاً فريد من نوعه، يوفر للمشتركين فرصة التعرف على الأماكن التي توفر الخدمات الحلال في أي دولة يزورونها حول العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

متابعات: 


اطلق موقع متخصص بالسفر والسياحة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية “حلال” تطبيقاً فريد من نوعه، يوفر للمشتركين فرصة التعرف على الأماكن التي توفر الخدمات الحلال في أي دولة يزورونها حول العالم.

وذكر موقع “سي ان ان بالعربية” ان التطبيق الذي عرضه موقع “HalalTrip” متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، وهو يسمح للمستخدمين بوضع ملاحظاتهم على الخرائط لتحديد الأماكن التي يمكن العثور فيها على منتجات وخدمات “حلال” وكذلك مشاركة صور الوجبات “الحلال” والتجارب السياحية.

وذكر الموقع أن التطبيق يأتي في وقت باتت فيه المطاعم والمنشآت السياحية حول العالم تتوجه بشكل متزايد نحو المنتجات الحلال إذ تسعى للحصول على رخص من مؤسسات الترخيص المعتمدة من أجل اجتذاب سياح الدول الإسلامية.

ولفت الموقع إلى أن سوق السياحة الحلال بلغ عام 2013 أكثر من 140 مليار دولار، ومن المتوقع أن يواصل النمو حتى يصل إلى 192 مليار دولار عام 2020، مضيفا أن التطبيق يركز على قطاعين أساسيين، الأول مشاركة التجارب السياحية المتوافقة مع الشريعة، والثاني المساعدة على تحديد مواقع الصلاة والمطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال بكل بلد.

ويتمتع التطبيق أيضا بميزة تحديد وقت الصلاة بحسب البلد الذي يسافر إليه المستخدم، وكذلك تحديد القبلة، على أن يتضمن خلال الأشهر المقبلة خدمة إضافية لحجز الرحلات والفنادق، وهو متوفر في “آب ستور” و”غوغل بلاي”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »