اقتصاد وأسواق

تضخم أسعار المستهلكين في المدن المصرية يهبط لـ 9.8% في فبراير

رويترز: قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر اليوم الاثنين، إن تضخم أسعار المستهلكين في المدن المصرية بلغ 9.8 بالمئة، على أساس سنوي في فبراير انخفاضا من 11.4 بالمئة في يناير. ويتراجع معدل التضخم في مصر باطراد منذ بلغ…

شارك الخبر مع أصدقائك

رويترز:

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر اليوم الاثنين، إن تضخم أسعار المستهلكين في المدن المصرية بلغ 9.8 بالمئة، على أساس سنوي في فبراير انخفاضا من 11.4 بالمئة في يناير.

ويتراجع معدل التضخم في مصر باطراد منذ بلغ أعلى مستوى في نحو أربع سنوات في نوفمبر 2013.

وتضرر الاقتصاد المصري جراء هروب الاستثمارات وتراجع السياحة بسبب الاضطرابات السياسية منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في انتفاضة شعبية في عام 2011.

وبرغم تدفق مساعدات بنحو 12 مليار دولار من دول الخليج العربية بعدما عزل الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو عقب احتجاجات ضد حكمه فقد كان تعافي الاقتصاد محدودا.

وحصلت الحكومة التي يدعمها الجيش على مساعدات من السعودية والإمارات والكويت لكنها اضطرت في الوقت نفسه لرد مساعدات لقطر التي كانت تدعم مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وضخت الحكومة حزمة تحفيز قيمتها 30 مليار جنيه (4.3 مليار دولار) في 2013 وأتبعتها بأخرى قيمتها 33.9 مليار جنيه في الشهر الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك