بورصة وشركات

تصريحات “دراغى” ترفع العائد على السندات الألمانية والإيطالية

ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي   أيمن عزام تراجعت أسعار السندات الألمانية بعد أن استبعد ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي، تخفيض اسعار الفائدة وإدراج أي برامج تحفيز جديدة لدعم التعافي الاقتصادي. وذكرت وكالة بلومبرج أن السندات الألمانية تراجعت…

شارك الخبر مع أصدقائك


ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي
 
أيمن عزام

تراجعت أسعار السندات الألمانية بعد أن استبعد ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي، تخفيض اسعار الفائدة وإدراج أي برامج تحفيز جديدة لدعم التعافي الاقتصادي.

وذكرت وكالة بلومبرج أن السندات الألمانية تراجعت لليوم الثالث بعد أن قال دراغي إن التضخم في منطقة اليورو سيرتفع تدريجيا ليصل إلى المستهدف الذي وضعه البنك على الأجل المتوسط.

وقام اليوم واضعو السياسات في البنك بتثبيت أسعار الفائدة عند مستويات قياسية متدنية تقدر بنحو 0.25%، لتتوافق بذلك مع توقعات اقتصاديين سألتهم الوكالة.

وارتفع العائد على السندات الألمانية أجل 10 سنوات بنحو 4 نقاط أساس أو بنسبة 0.04% ليصل إلى 1.65% في منتصف التعاملات في لندن بعد صعوده إلى مستوى 1.67%، الذي يعد الأعلى منذ 25 فبراير الماضي.

وارتفع العائد على السندات الإيطالية أجل 10 سنوات بنحو 2 نقطة أساس ليصل الى 3.40%، فيما ارتفعت السندات اليونانية أجل 10 سنوات لليوم الثالث، لتدفع العائد للتراجع بنحو 16 نقطة أساس ليصل الى 6.66%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »