Loading...

تصريحات «الصعيدي» تثير بلبلة في اتحاد الصناعات

Loading...

تصريحات «الصعيدي» تثير بلبلة في اتحاد الصناعات
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 21 سبتمبر 03

إيمان عبدالحميد:
 
أكد د. عبدالمنعم نجيب مدير عام اتحاد الصناعات انه لا توجد اجراءات رسمية توضح وجود دراسة لتطوير الاتحاد أو وجود عرض بتمويل من أي جهة أجنبية لهذا الغرض.

 
وكان دكتور علي الصعيدي وزير الصناعة قد أعلن في مؤتمر صحفي بالإسكندرية عن اجراء دراسة لتفعيل دور الاتحاد وجمعيات رجال الاعمال بتحويلها لبيوت خبرة علي غرار ما يحدث في الاتحادات العالمية وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للصناعات في الاتحاد الأوروبي وينفي خالد عبدالعظيم المدير العام المساعد للاتحاد وجود أي اطار رسمي تمت مناقشته حول هذا الغرض.
 
يضيف: أنه إذا كانت تصريحات الوزير الاخيرة تشير إلي ما يقدمه برنامج تحديث الصناعة من دعم للمنظمات فحتي الآن لم يبلغنا البرنامج عن موافقته علي مشروعات كنا قد تقدمنا بها ضمن برنامج الدعم المؤسس لجمعيات الاعمال الذي يتبناه البرنامج ولا يوجد أي دعم أو مشروعات سوي منحة تطوير الاتحاد والتي قدمتها المعونة الأمريكية والغرفة التجارية الأمريكية بواشنطن للاتحاد عام 1996 وهدفت إلي تقديم الدعم الفني مصحوبا بتمويل بناء القدرة التنافسية وقد انتهت تلك المنحة منذ عدة سنوات ولم يتم اجراء أي اتفاق مع أي هيئة لتطوير الاتحاد رغم احتياجنا لهذا التطوير في ظل الدور الذي يلعبه الاتحاد كمشارك للدولة في وضع السياسات الخاصة بالاقتصاد ورجال الاعمال. يذكر ان حوالي مائة منظمة أعمال علي مستوي الجمهورية ومنها غرف صناعة بالاتحاد قد تقدمت بمشروعات لبرنامج تحديث الصناعة في إطار برنامج الدعم المؤسسي لجمعيات الأعمال وقد تمت الموافقة علي مشروعات  66 منظم أعمال بعدد  128 مشروعا تنمويا يغطي المجالات التالية 51 مشروعا لتنمية التصدير لاعضاء الغرف للصناعات المتوسطة والصغيرة و60 مشروعا لزيادة القدرات الذاتية للغرف المساهمة في تحديث القطاعات الصناعية المختلفة، 17 مشروعا للتدريب الفني والتخصصي ونظم المعلومات. ويتم الاعتماد في تنفيذ البرنامج علي التعاون مع الغرف الصناعية ومنظمات الأعمال الأوروبية والتي تبلغ  1000 غرفة صناعية وتجارية وإقليمية في حوالي 40 دولة أوروبية تضم 15 مليون منشأة علي مستوي أوروبا. وحتي الآن لم يتم اعتماد ميزانية هذه المشروعات من الاتحاد الأوروبي أو حتي من الحكومة المصرية.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 21 سبتمبر 03