بورصة وشركات

تشكيل مجلس إدارة لتسيير أعمال «الأهرام للطباعة»

يضم الأعضاء الحاليين بعد عزل الرئيس والعضو المنتدب

شارك الخبر مع أصدقائك

في سابقة هي الأولى من نوعها بسوق المال، نظمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة جمعية عمومية لشركة الأهرام للطباعة، منذ عدة أيام، أسفرت عن موافقة المساهمين على تشكيل مجلس إدارة جديد.

كانت هيئة الاستثمار، برئاسة محسن عادل، قد أعلنت في بيان بالبورصة عن عقد عمومية لـ«الأهرام» حضرها نحو 53% ممن يملكون أسهما بالشركة.

قالت مصادر مقربة من هيئة الاستثمار إن مجلس الإدارة الحالي للشركة سيواصل العمل مع اعتبارهم مجلس تسيير أعمال للشركة، وغير منوط به اتخاذ قرارات مصيرية تخصها، لحين عقد جمعية عمومية قادمة لتشكيل مجلس إدارة جديد.

يشار إلى أن مجلس إدارة الأهرام للطباعة كان يضم كلا من أحمد العليمي، رئيس مجلس الإدارة، وياسر درويش عضواً منتدباً، بجانب شاهيناز سالم، ونجوان سامي عبدالرحمن، وأشرف كمال جاد.

ولفتت المصادر إلى أن أعضاء مجلس الإدارة المستبعدين تظلموا لدى هيئة الاستثمار مما صدر بحقهم، ويعتزمون اتخاذ كل المسارات القانونية المتاحة للحفاظ على حقوقهم.

فيما رفض العليمي الحديث لـ«المال» عن الأمر، مكتفياً بالإشارة إلى أن الملف بالكامل لدى هيئة الاستثمار.

وتشهد «الأهرام للطباعة» نزاعاً منذ عدة شهور بين الإدارة التنفيذية وكبار المساهمين، وصل لإلزام الهيئة الإدارة السابقة بعقد جمعية عمومية في سبتمبر الماضي، استجابة لطلب المساهم الرئيسي نسيم محيى الدين الجلاد، الذي يملك 20% من الشركة، لمناقشة تشكيل مجلس إدارة جديد، وحينها تم تأجيل الجمعية لأكثر من مرة في ضوء إيقاف التداول على السهم بالبورصة، ورغبة مجلس الإدارة في إعادة توزيع الأسهم المملوكة له لعدة مجموعات مرتبطة.

وعلمت «المال» أن تقرير تفتيش هيئة الاستثمار على «الأهرام للطباعة» تضمن عدة مخالفات حول بنود بالقوائم المالية للشركة عن السنوات الماضية، بجانب تهم تخص تعامل عضوي المجلس على أسهم أخرى مقيدة بالبورصة.

كما تم التحقيق معهما في يونيو 2016 بهيئة الرقابة المالية، علاوة على صرف مبالغ بدعوى التوسع بشراء معدات إنتاجية لم يتم توريدها.

كما لفتت مصادر إلى أن كبار المساهمين في «الأهرام للطباعة»، لديهم نية للترشح لمجلس الإدارة الجديد، مع وجود خطة تطوير تشمل إضافة خطوط إنتاج جديدة، والتوسع في التسويق، واستغلال انخفاض عدد الشركات العاملة في النشاط.

وحول قرارات آخر جمعية عمومية للأهرام للطباعة والتي انعقدت مطلع الشهر برئاسة الأعضاء المستبعدين، فقد أكدت المصادر إلغاء كل قراراتها والتي تضمنت التخارج وبيع حصة «الأهرام» بشركة البدر للبلاستيك والبالغة نحو 20%.

ويبلغ رأسمال «الأهرام للطباعة» نحو 41.6 مليون جنيه، موزعاً على 8.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

وحققت الشركة صافي ربح خلال 2018 بلغ 7.1 مليون جنيه، مقابل 8.74 مليون فى 2017.

ووفقاً لآخر إفصاح من الشركة يتوزع هيكل الملكية بنحو 20% لشركة نسيم محيى الدين عرفات الجلاد، و10.33% لعمر أحمد كمال محمد العليمي، و10% لعبدالله بن علي بن عبدالله، والباقي أسهم حرة التداول.

شريف عمر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »