استثمار

تشكيل لجنة مشتركة من التنمية الصناعية والجمارك لحل مشاكل المستثمرين

اللجنة المزمع تشكيلها ستكون دائمة وتضم ممثلين عن الجهتين ومن المقرر أن تجتمع أسبوعيا لحل أية معوقات طارئة

شارك الخبر مع أصدقائك

تجتمع أسبوعياً لبحث ملفات منها الإفراج المؤقت والمزايا التفضيلية

تعتزم الهيئة العامة للتنمية الصناعية تشكيل لجنة مشتركة مع مصلحة الجمارك؛ لدراسة وحل مشاكل الاستثمار الصناعى، والمتعلق باستيراد خطوط الإنتاج وخامات الصناعة، والإفراج المؤقت بغرض التصنيع وإعادة التصدير وتطبيق الإعفاءات الجمركية، والمزايا التفضيلية للصادرات والواردات الصناعية طبقا للاتفاقات التجارية الدولية.

قال المهندس مجدي غازي، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن اللجنة المزمع تشكيلها ستكون دائمة، وستضم ممثلين عن الجهتين، ومن المقرر أن تجتمع أسبوعيا لحل أية معوقات طارئة.

وأضاف غازي فى بيان أمس، أن الهيئة تحرص على تقديم جميع التيسيرات للمستثمرين، عبر تسريع آليات العملية الإنتاجية من خلال التنسيق والتعاون مع أجهزة الدولة المعنية.

وأوضح أن اللجنة تختص بالنظر فى الموضوعات المشتركة؛ لدراستها ووضع الحلول لها، واقتراح أية تعديلات مطلوبة على التعريفة الجمركية لتلافى أية إجراءات لها مردود سلبى على التنمية الصناعية.

وقال إن الهيئة هى محامى للمستثمر الصناعي، وقد فتحت قنوات اتصال مع جميع الجهات المعنية للتنسيق معها وتذليل أية عقبات قد تواجه المستثمر الصناعى وتيسير الإجراءات مع تلك الجهات، لتكتمل جميع الأركان التى يرتكز عليها بناء مناخ آمن وجاذب للاستثمار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »