بورصة وشركات

تشكيل %90 من لجنة إدارة الأزمات فى اجتماع البورصة القادم

كتبت ـ إيمان القاضى: كشف عاطف الشريف، رئيس مجلس إدارة البورصة، أنه سيتم عرض مسألة تشكيل لجنة لإدارة الأزمات وممارسات التداول على اجتماع مجلس الإدارة القادم لكى يقوم بإقرارها، مشيراً إلى أنه تم فعلياً اختيار %90 تقريباً من أعضاء تلك…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ إيمان القاضى:

كشف عاطف الشريف، رئيس مجلس إدارة البورصة، أنه سيتم عرض مسألة تشكيل لجنة لإدارة الأزمات وممارسات التداول على اجتماع مجلس الإدارة القادم لكى يقوم بإقرارها، مشيراً إلى أنه تم فعلياً اختيار %90 تقريباً من أعضاء تلك اللجنة .

وقال إنه تم تأجيل الاجتماع الذى كان مفترضاً أن يتم عقده الأحد الماضى، وينتظر أن يتم انعقاده خلال الأسبوع المقبل ولكن لم يتم تحديد موعده بعد .

وأوضح الشريف أنه سيتم عرض مسألة إلغاء ما تبقى من الإجراءات الاحترازية على تعاملات البورصة على مجلس الإدارة، خلال الاجتماع القادم فى حال كان هذا الأمر ضمن أولويات جدول أعمال المجلس والتى ستحدد وفقاً للمتغيرات اليومية على الساحة، مشيراً إلى أن تصريحاته الأخيرة الخاصة بدراسة إلغاء تلك الإجراءات صدرت خلال فترة مبشرة انتشرت خلالها حالة من التفاؤل بمستقبل السوق بعد أن تم نقل السلطة وعزل الرئيس السابق .

وأكد أن إدارة البورصة تقوم بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية وجمعيات سوق المال لمتابعة جميع المستجدات المؤثرة على البورصة، لافتاً إلى أن الفترة الأخيرة شهدت انتعاشة فى أحجام تداولات السوق، وحتى فى ظل الهبوط الذى سجلته البورصة أمس ظلت أحجام التداول عند مستويات مرتفعة نسبياً .

وأوضح أن اجتماع مجلس إدارة البورصة القادم سيناقش أيضاً تشكيل اللجان الفرعية مثل العضوية والقيد والرقابة على التداول والتى يتم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البورصة .

شارك الخبر مع أصدقائك