بورصة وشركات

تشغيل محطة أسكوم الجديدة لطحن الكربونات بكامل طاقتها

كشف فايز جريس، رئيس مجلس إدارة شركة أسكوم للتعدين، عن استهداف إحدى الشركات التابعة - أسكوم لتصنيع الكربونات والكالسيوم- تشغيل محطة الطحن الجديدة لكربونات الكالسيوم بشكل كامل خلال الربع الأخير من العام الحالى، حيث ستعمل بتكنولوجيا الطحن الرطب لتلبية احتياجات شركات الورق التى يفتقر أغلبها لتكنولوجيا الطحن الرطب ضمن عملية إنتاج الورق.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ــ خاص:

كشف فايز جريس، رئيس مجلس إدارة شركة أسكوم للتعدين، عن استهداف إحدى الشركات التابعة – أسكوم لتصنيع الكربونات والكالسيوم- تشغيل محطة الطحن الجديدة لكربونات الكالسيوم بشكل كامل خلال الربع الأخير من العام الحالى، حيث ستعمل بتكنولوجيا الطحن الرطب لتلبية احتياجات شركات الورق التى يفتقر أغلبها لتكنولوجيا الطحن الرطب ضمن عملية إنتاج الورق.

وأوضح أن شركته تعاقدت مع شركة قنا للورق لتوريد كربونات الكالسيوم، التى تم إنتاجها من محطة الطحن الجاف، نظراً لأنها الوحيدة فى السوق المحلية التى تمتلك تكنولوجيا الطحن الرطب. وأشار إلى أن إجمالى الطاقة الإنتاجية للمحطة الجديدة، يصل إلى 120 ألف طن سنوياً تتوزع بين 60 ألف طن للطحن الجاف و48 ألف طن للطحن الرطب، فيما سيتم إنتاج 12 ألف طن إضافى عبر إدخال تعديلات على تشكيلة المنتجات التى يوفرها مطحن الطحن، فى ظل استحواذ كربونات الكالسيوم الناعمة، وشديدة النعومة على نصيب الأسد من الطاقة الإنتاجية للمحطة.

ولفت رئيس مجلس إدارة أسكوم، إلى أن الطاقة الإنتاجية لأسكوم لتصنيع الكربونات والكيماويات سترتفع عند تشغيل محطة الطحن بكامل طاقتها إلى 240 ألف طن سنوياً.

وكانت شركة أسكوم لتصنيع الكربونات والكيماويات، قد حصلت على قرض بقيمة 7.3 مليون دولار، من البنك الأهلى المتحد فى عام 2012 بغرض تمويل إقامة محطة الطحن الجديدة. وسجلت شركة أسكوم لتصنيع الكربونات الكيماويات خلال الربع الأول من 2014 إيرادات قدرها 4.6 مليون دولار مقابل 4.1 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضى بمعدل نمو %11، إلا أن الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك استقرت عند نفس مستوياتها قرب مليون دولار، بسبب مواجهة الشركة عقبات تكنولوجية ببعض خطوط الإنتاج. 

شارك الخبر مع أصدقائك