Loading...

تشغيل قطارات تالجو من القاهرة إلى الصعيد.. الأسعار والمواعيد وطريقة الحجز

Loading...

تترقب هيئة السكة الحديد خلال الفترة المقبلة تشغيل أول دفعة من قطارات تالجو الإسبانية على خطوط محافظات الصعيد

تشغيل قطارات تالجو من القاهرة إلى الصعيد.. الأسعار والمواعيد وطريقة الحجز
اسلام شريف

اسلام شريف

6:19 م, الثلاثاء, 24 يناير 23

تترقب هيئة السكة الحديد خلال الفترة المقبلة تشغيل أول دفعة من قطارات تالجو الإسبانية على خطوط محافظات الصعيد، لتنطلق من القاهرة إلى أسيوط في مرحلتها الأولى، وتمتد الرحلات في مرحلة لاحقة إلى أسوان.

تعد قطارات تالجو من فئة العربات المكيفة الجديدة التي تعاقدت عليها هيئة السكة الحديد خلال الفترة الماضية، ضمن خطة تحديث وتطوير المرفق، وحاليا تعمل هذه الفئة من القطارات على خطوط “القاهرة – الإسكندرية”.

ويمكن للراكب عقب تشغيل قطارات تالجو على خطوط الصعيد، حجز تذاكرها مثل غيرها من القطارات، عبر شبابيك التذاكر أو التطبيق الالكتروني عبر المحمول، أو المنافذ الاخرى كانت مكاتب البريد، أو بعض محطات مترو الأنفاق.

شاهد طريقة حجز القطارات من هنا

يعد قطار تالجو نقلة نوعية كبيرة في تاريخ السكك الحديدية المصرية، حيث أوضحت وزارة النقل في بيان سابق، أن ذلك المشروع الفاخر يشبه قطارات الدول الأوروبية، وحتى الأن لم تحدد الوزارة أسعار التذاكر بشكل نهائي، فضلا عن فترة تشغيلها رسميا.

تقدم هذه القطارات أعلى مستويات الخدمة للجمهور، وتتميز بالتقنيات الحديثة والمتقدمة وسرعة التشغيل العالية التي تصل إلى 160 كم في الساعة.

وتحتوي قطارات تالجو على أنظمة تعمل بالهواء المضغوط لامتصاص الاهتزازات، مما يحقق الراحة التامة للركاب بسرعات عالية.

بالإضافة إلى تواجد  مقاعد مخصصة لذوي الإعاقة بداخل تلك القطارات، مع وجود شاشات عرض لكل كرسي في الدرجة الأولى وشاشات مركزية في الثانية.

 وتحتوي قطارات تالجو على أنظمة إنذار للحفاظ على سلامة الركاب من الحريق، وبها دورات مياه على أحدث طراز وغيرها لذوي الهمم.

ويمتاز بوجود كاميرات مراقبة لتحقيق السلامة وغرفة تحكم لتأمين الركاب و يوفر خدمة واي فاي للمسافرين، بالإضافة إلى بوفيه مميز يقدم أعلى خدمة بأسعار تبدأ من 15 جنيها.

مواعيد قطارات تالجو الإسبانية

قطار تالجو
قطار تالجو

وفقا لجدول تشغيل قطارات تالجو الذي حددته وزارة النقل مؤخرًا، فإن هناك ميعادين ثابتين يوميًا بخط القاهرة/ الإسكندرية والعكس.

ينطلق القطار من القاهرة في الثانية مساء  ليصل إلى سيدي جابر في الساعة الرابعة عصرًا و 14 دقيقة، ومن ثم ينطلق من تلك المحطة بعد 9 دقائق.

وينتهي المطاف بقطار تالجو الإسبانية في محطة مصر بالإسكندرية في تمام الرابعة والنصف مساءً، أي بعد 7 دقائق على انطلاقة من سيدي جابر.

أوضحت هيئة السكة الحديد أن قطار تالجو مقرر قيامه من الإسكندرية في الساعة الخامسة و 50 دقيقة صباحًا.

ويصل التالجو إلى سيدي جابر بعد 8 دقائق من تحركه من محطة القيام، ثم ينطلق في السادسة و 5 دقائق أي بعد 7 دقائق من انطلاقه السابق.

ويقف القطار في محطة الوصول في رمسيس بالقاهرة في تمام الساعة 8 و 20 دقيقة، مستغرقًا ساعتين ونصف الساعة خلال الرحلة من بداية القيام وحتى الوصول.  

جدير بالذكر أن تلك المواعيد ثابتة بشكل يومي بهذا الخط، ومن المرتقب تشغيل قطار تالجو على خط القاهرة /أسوان مع توالي وصول باقي القطارات المتعاقد عليها، وتشغيلها إلى جانب خط القاهرة /الإسكندرية.

أسعار قطارات تالجو الإسبانية

اسعار تالجو
أسعار ومواعيد قطار تالجو

بلغت قيمة تذاكر قطار تالجو الإسبانية 200 جنيه للدرجة الأولى من القاهرة للإسكندرية والعكس، وذلك بحسب بيان أصدرته هيئة السكك الحديدية مؤخرا.

ويُقدر ثمن تذكرة الدرجة الثانية من القاهرة للإسكندرية والعكس بـ 150 جنيها، ومن المقرر أن يقدم بالقطار خدمات متنوعة منها توفير وجبات القطار بأسعار مناسبة للركاب تقدم خارج التذكرة.