اقتصاد وأسواق

تشغيل خط إنتاج البليت في «الدلتا للصلب» قبل نهاية أكتوبر

تبلغ التكلفة الاستثمارية التقديرية لتطوير شركة الدلتا للصلب نحو 45 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إنه من المقرر تشغيل خط الإنتاج الجديد لشركة الدلتا للصلب، والخاص بإنتاج البليت ، قبل نهاية أكتوبر، بعد تنفيذ المرحلة الأولى من خطة التطوير.

وأضاف نافع أن بدء التشغيل يستهدف رفع قيمة إنتاج الشركة من 50 ألف طن من الصلب إلى 250 ألف طن سنويا بمعدات جديدة وتكنولوجيا حديثة، ترتفع إلى نحو 500 ألف طن مع بداية العام الجديد، مشيرا إلى أن إنتاج الشركة الجديد سيتوقف عند مرحلة البليت ، وليس الدرفلة.

جاء ذلك على هامش البرنامج التدريبى الأول للجمعية المصرية للحديد والصلب، برئاسة الدكتورة عالية المهدى، والذى استمر خلال الفترة من 12 حتى 14 أكتوبر.

وتنفذ الشركة القابضة خطة تطوير شركة الدلتا للصلب التابعة لها فى 3 مراحل، بعدما قررت إيقاف الإنتاج فى المصنع القديم الذى كان يسبب خسائر كارثية، حيث يتم حاليًا تركيب معدات المصنع الجديد.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية التقديرية لتطوير شركة الدلتا للصلب نحو 45 مليون دولار، وفقا لتصريح سابق من رئيس الشركة القابضة.

وتعمل شركة الدلتا للصلب فى إنتاج ودرفلة حديد التسليح بجميع أنواعه ومواسير الزهر، وبلغت خسائرها فى العام المالى 2017-2018 نحو 76.7 مليون جنيه مقابل 48 مليون جنيه العام المالى السابق.

وفى سياق آخر، قال نافع إن حجم العوائد التى توفرها الشركة القابضة نتيجة خفض سعر الغاز للمصانع يبلغ نحو 300 مليون جنيه سنويا.

وأعلن مجلس الوزراء منذ أيام الموافقة على أسعار الغاز التى انتهت إليها اللجنة الوزارية، بحيث يكون 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعة الأسمنت، و5.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعات: الحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين.

وقال نافع إن صناعة» الفيبرو سيليكون» فى حاجة لرسم حماية، مشيرا إلى أن الشركة تبحث مع الحكومة حاليا إمكانية فرض هذا الرسم من حيث المبدأ ثم تأتى بعد ذلك دراسة قيمته.

وكشف المهندس حسن المراكبى، الرئيس التنفيذى لشركة المراكبى للصلب، عن مصنع جديد للدرفلة تعتزم شركته إضافته إلى استثماراتها قبل نهاية العام، بتكلفة استثمارية تبلغ 850 مليون جنيه.

قال المراكبى إن الحصة السوقية لشركته تبلغ نحو %7 من إجمالى السوق، ومن المتوقع أن ترتفع تلك الحصة إلى %10 مع تشغيل المصنع الجديد.

وقال المراكبى إن الشركة تمتلك مصنع درفلة آخر تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 500 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »