اقتصاد وأسواق

تشغيل المرحلة الثانية‮ ‬من‮ »‬السويدي‮ ‬للكابلات ــ الجزائر‮«.. ‬يوليو المقبل

كتبت ــ رضوي إبراهيم:0   تعتزم شركة »السويدي للكابلات« تشغيل المرحلة الثانية من مصنعها في الجزائر خلال يوليو المقبل. قال أحمد السويدي الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات لـ»المال« إن المرحلة الثانية ستضيف 8 آلاف طن من كابلات الجهد العالي سنويا…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ رضوي إبراهيم:0
 
تعتزم شركة »السويدي للكابلات« تشغيل المرحلة الثانية من مصنعها في الجزائر خلال يوليو المقبل.
قال أحمد السويدي الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات لـ»المال« إن المرحلة الثانية ستضيف 8 آلاف طن من كابلات الجهد العالي سنويا الي حجم انتاج المصنع، حيث اقتصر نشاط »السويدي للكابلات – الجزائر« منذ افتتاحه في يوليو 2008 علي إنتاج كابلات الجهد المنخفض بطاقة 7 آلاف طن سنوياً.

 
وأضاف أنه بتشغيل المرحلة الثانية سترتفع القيمة الاستثمارية للمصنع إلي 50 مليون دولار، وهي القيمة التي استهدفتها الشركة خلال دراسة الجدوي.
 
أشارالسويدي إلي توقعات مجلس إدارة »السويدي للكابلات« وصول إجمالي الطاقة الإنتاجية للمجموعة إلي 205 آلاف طن كابلات بنهاية العام الحالي، مقابل 147.4 ألف طن بنهاية 2008، و124.6 ألف طن بنهاية 2007.
 
واقترح مجلس الإدارة توزيع كوبون نقدي قيمته جنيه واحد للسهم عن أرباح العام المالي 2008، ومن المقرر تمويل ذلك من أرباح العام الماضي، وجزء من الارباح المرحلة عن الاعوام السابقة.
 
وكانت الأرباح الصافية للسويدي للكابلات قد نمت بنسبة %18.5 في 2008 بقيمة 896.9 مليون جنيه مقارنة بنحو 756.7 مليون جنيه صافي أرباح العام المالي 2007.
 
وفقد سهم »السويدي للكابلات« حوالي %26.7 من قيمته السوقية منذ بداية العام الحالي ليغلق بنهاية تعاملات جلسة الخميس الماضي عند 55.64 جنيه للسهم مقابل 75.86 جنيه للسهم بنهاية العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك