بنـــوك

تشديد الأمن حول البنوك فى ذكرى 25 يناير

 تشديد الأمن حول البنوك فى ذكرى 25 يناير

شارك الخبر مع أصدقائك

“المركزى” يشدد على تأمين ماكينات الـ”ATM ” والداخلية تزيد دورياتها حول الفروع
سهير محمد

شددت البنوك من إجراءتها الأمنية  بحلول الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير،  والتى بدأ الاستعدادات لها مبكرا قبل نهاية الأسبوع الماضى
وأرسل البنك المركزى للبنوك تعليمات جديدة قبل نهاية الأسبوع الماضى، خاصة باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين مقار وفروع البنوك قبل وأثناء ذكرى الثورة.

وشدد “المركزى” فى تعليماته على تأمين ماكينات الصراف الآلى  “ATM ” والتأكد من أن ماكينات المراقبة الخارجية للبنوك تعمل بكفاءة
وشملت التعليمات مراجعة جميع الإجراءات الأمنية، وزيادة اليقظة بين أفراد الأمن والعمل على زيادة الحراسات الداخلية، والتأكد من أن عمل أجهزة الإنذار وخط الطوارئ  للتواصل مع الشرطة.

وأكد مديرو فروع البنوك، أنه تمت  زيادة أعداد الحراسة الداخلية,كما قامت القوات التابعة للشرطة  بزيادة  عدد دورياتها  حول الأماكن التى تتواجد فيها مجمعات البنوك، خاصة فى المدن على أطراف القاهرة، مثل التجمع الخامس والسادس من أكتوير والعاشر من رمضان.

وأوضح طارق بخيت مدير أحد فروع البنوك العامة، أنه من الطبيعى فى ذكرى أى أحداث أن  يتم تشديد الإجراءات الأمنية سواء الداخلية الخاصة بالبنك أو الخارجية التى تقوم بها وزارة الداخلية، إذ يتم زيادة إعداد الحراسات الداخلية والخارجية.

وأشار إلى أن البنوك تتخذ الإجراءات الأمنية اللازمة بشكل مستمر وهناك متابعة مستمرة من الأمن الداخلى، وزيادة لأعداد أفراد الحراسة، وهناك تفتيش لحقائب العملاء, و منع وقوع السيارات بجوار الفروع بالإضافة إلى تفتيش أسفل السيارات القريبة من الفروع .

وأكد ممدوح صلاح مدير فرع العاشر من رمضان ببنك التنمية الصناعية، والعمال المصرى أن تشديد الإجراءات الأمنية، بدأ مبكرا مع اقتراب ذكرى الثورة لأن الأمر لا يقتصر فقط على  اليوم نفسه ولكن ما قبل وما بعد أيضا.

وأوضح أن من الإجراءات التى تقوم بها البنوك فى مثل هذا التوقيت زيادة عدد الحراسات الداخلية والخارجية حول الفروع، والتأكد من أن اجهزة الإنذار والكاميرات تعمل بكفاءة وكذلك الخط الساخن للاتصال بالنجدة فى أوقات الطوارئ.

وقال إنه يتم أيضاً التأكد من صلاحية وعمل أجهزة الإنذار وكاميرات المراقبة وأنظمة الحريق وتأمين ماكينات الصراف الآلى وزيادة أعداد الحراسة
وأوضح ممدوح أنه فى يوم الإجازة فى ذكرى الثورة يكون هناك حراسات داخل الفروع، بالإضافة إلى أن هناك زيادة فى دوريات الأمن التابعة للداخلية حول فروع البنوك .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »