استثمار

تشجيع الاستثمارات والتجارة الإيطالية لمصر على رأس أعمال “المصرى الأوروبى” بعد غدٍ

سمر السيد: يعقد مجلس الأعمال المصري الأوروبي برئاسة محمد أبو العينين اجتماعًا بعد غد الأربعاء لمناقشة آفاق وفرص توسيع المشاركة الاقتصادية المصرية الإيطالية، بمشاركة سفير إيطاليا بمصر، ماوريتسيو مساري وعدد من سفراء الاتحاد الأوروبي ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين والأجانب. يناقش…

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد:

يعقد مجلس الأعمال المصري الأوروبي برئاسة محمد أبو العينين اجتماعًا بعد غد الأربعاء لمناقشة آفاق وفرص توسيع المشاركة الاقتصادية المصرية الإيطالية، بمشاركة سفير إيطاليا بمصر، ماوريتسيو مساري وعدد من سفراء الاتحاد الأوروبي ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين والأجانب.

يناقش الاجتماع الوضع الراهن للتعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث تعد إيطاليا الشريك التجاري الأول لمصر أوروبيًا والثاني عالميًا بعد الولايات المتحدة ومن أكبر مصادر الاستثمار والسياحة والتعاون الفني والتكنولوجي لمصر.

كما يبحث الاجتماع سبل تعظيم الدور الإيطالي لدعم مصر اقتصاديًا للعبور من المرحلة الانتقالية الحالية بالنظر إلى أهمية كل بلد للآخر وخصوصية العلاقات بين مصر وإيطاليا.

ومن المقرر أن يستعرض المشاركون في الاجتماع سبل الاستفادة من فرص ومجالات التعاون الواعدة بين البلدين في العديد من القطاعات، وخاصة فيما يتعلق بمجالات إقامة مناطق صناعية إيطالية متخصصة بمصر وتشجيع الاستثمار الإيطالي للمشاركة في المشروعات القومية مثل تنمية إقليم قناة السويس والساحل الشمالي وإحياء مبادرة الممر الأخضر والخط الملاحي بين الموانئ المصرية والإيطالية وزيادة أعداد السائحين الإيطاليين وإنشاء جامعة إيطالية بمصر ومجالات التعاون في مجالات الطاقة سواء التقليدية كالبترول والغاز والبتروكيماويات أو المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية وزيادة الإسهام الإيطالي في مجال تأهيل وتدريب الشباب المصري، وإمكانية مشاركة إيطاليا في إعادة تشغيل شركة النصر للسيارات.

شارك الخبر مع أصدقائك