Loading...

تشترك فيه 240 دولة حول العالم 150 ألف شركة علي موقع

Loading...

تشترك فيه 240 دولة حول العالم  150 ألف شركة علي موقع
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 20 أبريل 03

داليا عشماوي:
 
لم يعد اقتحام الشركات للأسواق العالمية شيئا صعباً، خاصة بعد أن صارت الكرة الأرضية تربطها شبكة اتصالات واحدة وهي شبكة الإنترنت، ومع ازدياد وعي كثير من الشركات بأهمية التجارة الإلكترونية، ارتفع عدد المواقع التي تعرض فرص البيع والشراء في انحاء العالم لهذا وجدنا أنه من الضروري تعريف التجار والشركات بالفرص الموجودة علي الإنترنت من خلال عرض موقع مختلف كل أسبوع، وشرح أفضل السبل لاقتناص فرص البيع والشراء به
.
 
موقع الإمارات ecemirates وهو عبارة عن سوق تجاري إلكتروني تم تصميمه لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة علي عقد صفقات عبر الإنترنت يشترك في هذا الموقع 150 ألف شركة من الإمارات و 240 دولة حول العالم، ويغطي الموقع 20 صناعة تضم أكثر من 700 فئة من مختلف الصناعات .
 
التصفح عبر هذا الموقع ليس صعباً فكل ما عليك القيام به هو كتابة عنوان الموقع علي صفحة الإنترنت وهو (www.ecemirates.com) لتظهر لك الصفحة الرئيسية .
 
في أعلي الصفحة الرئيسية، يوجد خطان أزرق وأصفر، يضم الخط الأصفر الخدمات الأخري غير فرص البيع والشراء التي يقدمها ويضم الازرق أيقونة تسجيل الاسم والاشتراك بالموقع .
 
ورغم أنه يمكنك تصفح العروض المقدمة علي الموقع مجاناً، إلا أنه يفضل الاشتراك في الموقع قبل ان تتصفحه حتي تستطيع التعرف علي جميع الخدمات التي يقدمها .
 
وبمجرد تسجيل اسمك ورقمك البريدي يرسل لك الموقع رسالة e.mail فورية لا تحتوي علي الرقم السري (Passward)  الخاص بك .
 
وميزة الاشتراك هذه تجعلك قادراً علي تصفح دليل الشركات الموجودة علي الموقع وأرقام تليفوناتها وأسماء الأشخاص المعنيين .
 
تنقسم الصفحة الرئيسية إلي ثلاثة أقسام: يسار الصفحة، المنتصف، واخيراً يمين الصفحة، علي يسار الصفحة الرئيسية هناك عمود منقسم إلي أربع خانات، الأولي تضم البحث في العروض سواء كانت بيعاً أو شراء من خلال البحث عن اسم الشركة العارضة أو المصنعة التي يندرج تحتها العرض .
 
تلي هذه الخانة خانة أخري للبحث في الصفحات الصفراء (yellow Pages) الخاصة بجميع المدن في الإمارات، وأخيراً خانة أخري للبحث عن بعض دول الشرق الأوسط (9 دول منها مصر). وفي أخر العمود علي يسار الصفحة توجد خانة تضم العروض الحديثة أو (Latest Offers).
 
وعلي يمين الصفحة يوجد عمود آخر يضم يعض الأيقونات التي تحتوي علي بعض الإعلانات، وأيضاً أيقونة خاصة لدليل الإمارات emirates yellow pages.
 
وفي منتصف الصفحة توجد 20 فئة صناعية يندرج تحتها جميع العروض المقدمة علي الموقع سواء كانت عروض بيع أو شراء وأعلي منتصف الصفحة نجد 3 أيقونات باللون الرمادي، واحدة لمشاهدة عرض (View Offers) ، الثانية لتقديم عرض (Past Offers) والأخيرة دليل المشتركين (Membes directory).
 
وتوجد طريقتان لتصفح العروض المقدمة علي هذا الموقع، إما ان تختار نوع الصناعة التي تود ان تبحث فيها عن العروض المقدمة وذلك عن طرق نقرة اسم الصناعة لتظهر لك العروض التي تندرج تحتها، وإما عن طريق أنقرة أيقونة مشاهدة العروض أو (View Offers) في أعلي الصفحة .
 
 تظهر لك صفحة جديدة تضم العروض المطلوبة مرتبة حسب تاريخ عرضها .
 
كل عرض من هذه العروض يحتوي علي أربع معلومات: اسم العرض، نوع العرض، تاريخه، وأخيراً كيفية الرد عليه .
 
في هذه الصفحة الجديدة يمكنك ان تختار الفرص التي تود البحث فيها، سواء كانت بيعاً فقط ورمزها (OS) أو شراء فقط (OB) أو فرص أعمال (BO) ، ولمعرفة المزيد عن عرض معين، كل ما عليك القيام به هو نقر اسم العرض لتعرف كل المعلومات التي تحتاجها مثل الكمية المطلوبة ونوعها وأخيراً اسم الشخص أو الشركة العارضة والبريد الإلكتروني الخاص بها .
 
وإذا كنت تعرف ما تبحث عنه فأسهل طريقة هي أنقر اسم الصناعة، فمثلاً انقر أيقونة منسوجات أو (textiles) ثم انقر (Cotton).
 
 ومن العروض الملفتة للنظر علي الموقع عرض لشركة تطلب فيه استيراد زيوت نباتية بكميات هائلة .
 
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 20 أبريل 03