تأميـــن

«تشارتس مصر » تقتنص التأمين على محطة عراقية

كتبت ـ مروة عبدالنبى والشاذلى جمعة : بدأت شركة «تشارتس مصر » للتأمينات العامة أولى خطواتها للتوسع الخارجى مستهدفة جلب عمليات جديدة من أسواق التأمين العربية وعدم الاكتفاء بالمنافسة على كعكة فى السوق المحلية . كشف محمد زهران، مدير عام…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ مروة عبدالنبى والشاذلى جمعة :

بدأت شركة «تشارتس مصر » للتأمينات العامة أولى خطواتها للتوسع الخارجى مستهدفة جلب عمليات جديدة من أسواق التأمين العربية وعدم الاكتفاء بالمنافسة على كعكة فى السوق المحلية .

كشف محمد زهران، مدير عام شئون المؤسسات بـ «تشارتس » عن فوز شركته بالمناقصة التى طرحتها وزارة الكهرباء العراقية لتغطية إحدى محطات الكهرباء، وذلك بعد منافسة مع مجموعة من الكيانات التأمينية متعددة الجنسيات .

وأشار زهران فى تصريحات خاصة لـ «المال » الى أن شركته ستغطى بموجب الاتفاق المبرم مع الحكومة العراقية جميع المخاطر المرتبطة بمحطة الكهرباء الجديدة، ومن بينها الحريق والسطو والنقل البرى وتكلفة إزالة الانقاض والمخاطر الطبيعية بإجمالى يصل الى 883 مليون دولار بما يوازى 5.3 مليار جنيه تقريبا .

وأضاف أن شركته تراهن على جلب المزيد من العمليات بأسواق التأمين العربية وعدم الاكتفاء بالسوق المحلية، لافتا الى أن المنافسة على كعكة عمليات التأمين الخارجى لا تقتصر على فرع محدد من فروع التأمين المختلفة .

وأوضح أن السبب فى التوسع الخارجى له علاقة بالتأثيرات الاقتصادية العنيفة على مناخ الاستثمار المصرى بعد الثورة، والتى أدت الى ضبابية المشهد الاقتصادى وانعكاساته على صفرية الاستثمار الوافد، وذلك لزيادة مخاوف المستثمرين من ضخ أى استثمارات جديدة قبل استقرار الوضع السياسى والأمنى، والذى له انعكاس مباشر على الوضع الاقتصادى .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »