سيـــاســة

«تشاد» تطلع للاستفادة من خبرات الأمن المصري.. والداخلية: نرحب بالتعاون

استعرض وزير الداخلية أوجه التعاون بين الجانبين في مجالات الأمن المختلفة وأساليب تدعيمها.

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية -اليوم السبت- الفريق محمد أبا على صلاح، وزير الدفاع والأمن بجمهـورية تشاد، خلال زيارته الرسمية للبلاد على رأس وفد أمني من كبار معاونيه.

وخلال اللقاء، استعرض وزير الداخلية أوجه التعاون بين الجانبين في مجالات الأمن المختلفة وأساليب تدعيمها.

وأعرب الوزير التشادي عن تطلعه لتوسيع قاعدة استفادة أجهزة الأمن ببلاده من الخبرات الأمنية والتدريبية المصرية، في عدد من المجالات الشرطية محل الاهتمام.

وأكد على تقديره لما وصلت إليه وزارة الداخلية المصرية من تطور وكفاءة، مشيداً بالجهود الدؤوبة التي تبذلها لترسيخ مناخ الأمن والاستقرار بالبلاد وتميز أجهزتها بمجالات مكافحة الإرهاب والجرائم الجنائية.

من جانبه، أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على أهمية زيارة نظيره التشادى التي تُبرهن على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومتانة الروابط والقواسم المشتركة التي تجمعهما.

ورحب بتطوير مجالات التعاون الأمني بين الجانبين، خاصة فيما يتصل بتدريب كوادر الشرطة التشادية على كافة المجالات الأمنية المطلوبة.

وتابع: أن ذلك انطلاقًا من حرص وزارة الداخلية المصرية على دعم ومساندة أجهزة الشرطة والأمن الإفريقية، وما توليه مصر وقيادتها السياسية من اهتمام بالغ بالانفتاح والتعاون مع دول القارة فى ظل الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقى.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية التى تواجه كلا البلدين، مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية محل الاهتمام المشترك من خلال قنوات الاتصال المعنية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »