Loading...

«تسلا» تتربع على قمة السيارات الكهربائية الأعلى مبيعاً.. فى النصف الأول من 2020

Loading...

بلغت الحصة السوقية للعلامة التجارية تسلا 19% من إجمالى مبيعات السيارات الكهربائية فى العالم خلال النصف الأول

«تسلا» تتربع على قمة السيارات الكهربائية الأعلى مبيعاً.. فى النصف الأول من 2020
شريف عيسى

شريف عيسى

6:09 ص, الأربعاء, 26 أغسطس 20

تربعت سيارات تسلا الأمريكية على قمة السيارات الكهربائية الأعلى مبيعًا فى النصف الأول من العام الحالى لتسجل 179 ألفًا، و50 سيارة، لتستحوذ بذلك على ما يقرب من %19 من مبيعات المركبات الخضراء حول العالم، وفقًا لتقرير ev-sales.

وأشار التقرير إلى أن فولكس فاجن جروب جاءت فى المركز الثانى بعد أن سجلت مبيعات إجمالية من السيارات الكهربائية بلغت 124 ألفًا، و18 سيارة، بحصة سوقية %13.

وتابع التقرير: أما المركز الثالث فحصدته رينو – نيسان ببيعها 84 ألفًا، و501 سيارة كهربائية حول العالم على مدار النصف الأول من العام الحالى، لتستحوذ على حصة تصل إلى %9 من إجمالى مبيعات السيارات الكهربائية عالميًا.

وذكر موقع ev-sales أن بى ام دبليو جروب جاءت فى المركز الرابع فى القائمة ببيعها 68 ألفًا، و503 سيارة كهربائية فى النصف الأول، بحصة سوقية %7.

السيارات الكهربائية

أما المركز الخامس فجاء من نصيب مجموعة هيونداى – كيا والتى نجحت فى تسليم 63 ألفًا، و731 سيارة كهربائية خلال فترة الشهور الستة الأولى من العام الحالى، بحصة سوقية بلغت %7.

وأشار التقرير إلى أن 5 منتجين للسيارات تمكنوا من الاستحواذ على ما يقرب من %55 من إجمالى مبيعات العالم من السيارات الكهربائية خلال النصف الأول من العام الحالى.

كورونا تبعد الصين عن قائمة كبار المنتجين

ولفت التقرير إلى أن قائمة أكبر 5 منتجين للسيارات الكهربائية على مستوى العالم شهدت غياب الشركات الصينية مع استمرار التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأضاف التقرير أن النصف الأول من العام الماضى شهد مشاركة بى واى دى و بايك الصينيتين فى قائمة مصنعى السيارات الكهربائية الأعلى مبيعًا.

وفى سياق متصل، هبطت مبيعات السيارات الكهربائية عالميًا خلال النصف الأول من العام الحالى بنسبة تصل إلى %15 لتسجل 950 ألفًا، و76 سيارة، مقارنة بمبيعاتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، والتى بلغت مليونًا، و117 ألف سيارة.

سيارة بى واى دى الكهربائية
صورة توضح احدى موديلات وطرازات الصانع الصينى بى واى دى والذى يعد أكبر منتج للسيارات الكهربائية فى العالم

وأشارت ev-sales إلى أن مبيعات السيارات الكهربائية تراجعت خلال شهر يونيو فقط بنسبة %13.1 لتسجل 229 ألفًا، و894 سيارة، مقابل 264 ألفًا، و591 وحدة مباعة خلال نفس الشهر من العام الماضى.

ورصد التقرير قائمة أكبر 10 علامات تجارية مبيعًا للسيارات الكهربائية خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى:

تسلا

وحلت «تسلا» فى المركز الأول فى قائمة أكبر 10 علامات تجارية مبيعًا للسيارات الكهربائية النصف الأول من 2020، ببيعها 179 ألفًا، و50 سيارة، بحصة سوقية %19.

فولكس فاجن

وجاءت فولكس فاجن فى المركز الثانى فى قائمة ماركات السيارات الكهربائية الأعلى مبيعًا بتسليمها 62 ألفًا، و414 سيارة، بحصة سوقية %7.

بى إم دبليو

وتمكنت بى إم دبليو من حصد المركز الثالث فى القائمة ببيعها 58 ألفًا، و883 سيارة على مدار النصف الأول من العام الحالى، بحصة سوقية %6.

بى واى دى

وهيمنت بى واى دى على المركز الرابع فى قائمة السيارات الكهربائية الأعلى مبيعًا بإجمالى 57 ألفًا، و482 سيارة، بحصة سوقية %6.

سايك

وحلت سايك فى المركز الخامس فى القائمة ببيعها 43 ألفًا، و639 سيارة خلال النصف الأول من العام الحالى، بحصة سوقية %5.

رينو

وتمكنت رينو من اقتناص المركز السادس فى قائمة السيارات الكهربائية الأعلى مبيعً فى العالم خلال النصف الأول من العام الحالى بتسليمها 38 ألفًا، و848 سيارة، بجصة سوقية %4.

فولفو

أما المركز السابع، فجاءت من نصيب العلامة السويدية فولفو، بعد أن نجحت فى تسليم 36 ألفًا، و594 سيارة خلال النصف الأول، بحصة سوقية %4.

أودى

وأشار تقرير ev-sales إلى أن المركز الثامن هيمنت عليه العلامة الألمانية الفاخرة أودى، ببيعها 34 ألفًا، و875 سيارة، بحصة سوقية %4 من إجمالى مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم.

هيونداي

وفى المركز التاسع، جاءت هيونداي، والتى تمكنت خلال النصف الأول من العام الحالى من بيع 33 ألفًا، و507 سيارة كهربائية عالميًا، بحصة سوقية %4.

كيا

وأظهر التقرير استحواذ كيا على المركز العاشر فى قائمة ماركات السيارات الكهربائية الأعلى مبيعًا فى العالم خلال النصف الأول من العام الحالى فى الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو 2020، بإجمالى 30 ألفًا، و224 سيارة، بحصة سوقية %3.