سيــارات

تسعى لتبديد مخاوف الانكماش.. بي إم دبليو تتوقع انتعاش الطلب العالمي على السيارات

تبني الشركة مدينة للسيارات الكهربائية في ليبتزج الألمانية

شارك الخبر مع أصدقائك

يتوقع مسئول رفيع في شركة بي إم دبليو انتعاش الطلب العالمي على السيارات وزيادة إنتاج الشركة من السيارات الفاخرة بنحو الخمس خلال السنوات الخمس القادمة.

وتبدد هذه التقديرات مخاوف ناتجة عن تقديرات  بانكماش الأسواق الكبرى في العالم، كما أنها تقدم المبرر  ببناء الشركة اثنتين من المصانع الجديدة.

زيادة الإنتاج بنسبة 3%

وقال مانفريد شوخ نائب رئيس المجلس الإشرافي للشركة في حوار مع وكالة بلومبرج إنها تعتزم زيادة الانتاج بنحو 2 إلى 3% سنويا حتى عام 2025.

وتابع:” نحن لا نتوقع انكماش السوق العالمي للسيارات بل النمو بنسب تترواح بين 1 إلى 2% وهو ما يجعلنا في حاجة لبناء أثنتين من المصانع الجديد، واحد في الصين والآخر في أوروبا”.

وتقول بلومبرج إن تسجيل هذا الانتعاش في النمو يستلزم زيادة الإنتاج بنحو 500 ألف سيارة بحلول عام 2025 بعد أن باعت الشركة 2.5 مليون سيارة العام الماضي.

بدأت بي أم دبليو إنتاج سياراتها من مصنع جديد في المكسيك وتخطط لبناء مصنع آخر في المجر بقيمة 1.1 مليار دولار، وعملت الشركة كذلك على زيادة القدرة الإنتاجية في الصين لتصل إلى 650 ألف سيارة صعودا من 400 ألف سيارة حاليا.

تقديرات وردية

تتناقض هذه التقديرات الوردية مع إشارات الركود في قطاع السيارات الذي يعاني من التباطؤ الاقتصادي العالمي وتزايد الاتجاه نحو الاستثمار في انتاج السيارات الكهربائية.

وقررت بي إم دبليو التي تتخذ من ميونيخ الالمانية مقرا لها والتي عزلت مديرها التنفيذي مؤخرا تخفيض تقديرات نموها  في مايو الماضي بعد اتهامات بمشاركتها في ممارسات احتكارية.

مستهدف لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية

وقررت الشركة في يونيه الماضي، تأجيل مستهدف تدشين 25 سيارة كهربائية عامين آخرين إلى 2023. من المتوقع أن يسهم هذا في زيادة مبيعات الشركة من السيارات الكهربائية إلى 700 ألف سيارة بحلول عام 2025.

تبني الشركة مدينة للسيارات الكهربائية في ليبتزج الألمانية كما تتجه لتصنيع بطاريات iNext و i4  للسيارات الكهربائية طراز سيدان.

نسخة مكررة من ديترويت الأمريكية

وقال شوخ إن الشركة تواجه ضغوطا متزايدة تجعلها تسابق الزمن حتى لا تتعاظم خسائرها وتصبح نسخة مكررة من مدينة ديترويت الأمريكية.

وتابع: “تصنيع البطاريات في ميونيخ يستلزم إغلاق المصنع ثلاثة أشهر بينما تحتاج الشركة إلى تجهيز المصانع هنا من أجل تصنيع السيارات الكهربائية”.

أكبر معرض للسيارات في العالم

لا تتوقف التحديات التي تواجهها الشركة عند هذا الحد، تقيم الشركة أكبر معرض للسيارات في العالم في مدينة ميونيخ الأسبوع القادم في الوقت الذي يهدد فيه المتظاهرون المناهضون لتغير المناخي بتعطيل المعرض. وتظهر في  المعرض السيارات الرياضية المستهلكة للغاز  جنبا إلى جنب مع السيارات الكهربائية.

تحكم على نفسها بالموت

وقال شوخ:” إذا نظرت إلى المنازل اليوم سترى أنها تحتوى على أجهزة تعمل بالكهرباء مثل الثلاجة ومجفف الشعر وموسى الحلاقة. السيارة هي الاستثناء الوحيد هنا، السيارات ستصبح كهربائية أيضا مما يعنى أن الشركات المصنعة للسيارات التي تمتنع عن انتاج سيارات كهربائية ستحكم على نفسها بالموت.”

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »