Loading...

تستهدف 10 ملايين شخص.. إطلاق حملة لنشر الوعي حول أنماط التغذية السليمة

Loading...

اطلقتها شركة كنور بالتعاون مع بنك الطعام المصري

تستهدف 10 ملايين شخص.. إطلاق حملة لنشر الوعي حول أنماط التغذية السليمة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:24 م, الخميس, 24 نوفمبر 22

أطلقت شركة يونيليفر مشرق للصناعة والتجارة من خلال علامتها التجارية الرائدة “كنور”، حملة توعية تحت اسم “طعم كنور يحلي بكرة”، والتي تستهدف الوصول إلى10 مليون شخص في محافظات مصر المختلفة من خلال ندوات التوعية وتوزيع عينات مجانية من منتجات الشركة.

و جاء إطلاق الحملة تماشياً مع رؤية مصر 2030 والجهود الحكومية الحثيثة المبذولة للحد من سوء التغذية كونها من أكبر التحديات التي تواجه الحكومة المصرية والتي ينتج عنها انتشار العديد من الأمراض على رأسها أمراض فقر الدم خاصة بين الأطفال.

و تهدف الحملة من خلال عدد من الأنشطة المتنوعة إلى نشر الوعي عن الأنماط والممارسات الغذائية السليمة وهو ما شمل عقد بروتوكول تعاون مع بنك الطعام المصري لنشر الوعي بين شرائح المجتمع المختلفة بخاصة الأمهات والأطفال في المدارس والمحافظات.

كما يأتي إطلاق الحملة متزامناً مع طرح كنور لمرقة خضار فوريه مدعمة بالحديد وذلك لأول مرة إقليمياً حيث تتكون المرقة من أعشاب طبيعية توفر 10٪ من الاحتياج اليومي من الحديد الذي يحتاجه الجسم.

من جانبها، قالت شيرين عبد المنعم عضو مجلس إدارة و رئيس قطاع تسويق المنتجات الغذائية بشركة يونيليفر لأقليم شمال أفريقا و المشرق العربي و العراق: ” إن كنور هي أكبر العلامات التجارية التي تمتلكها شركة يونيليفر مبيعًا وتواجداً في جميع أنحاء العالم وقد فرضت هذه الريادة علينا ليس فقط تقديم منتجات عالية الجودة ولكن القيام بدور مجتمعي للتوعيه على نطاق واسع.

واشارت الي ان ما دفعنا اليوم لإطلاق حملة “طعم كنور يحلي بكرة” والتي ستساهم في دعم المبادرات الحكومية المثمرة التي تم إطلاقها للحد من سوء التغذية وتقليل معدل انتشار الأمراض الناتجة عنها حيث ستعمل الحملة على نشر الوعي حول الممارسات الغذائية السليمة والصحيحة وهو الدور المجتمعي الذي نهدف من خلاله إلى العمل يداً بيد مع القطاع العام متمثلاً في الحكومة المصرية ومنظمات المجتمع المدني متمثلاً في بنك الطعام المصري لنساهم سوياً في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وجاء إطلاق الحملة مدفوعاً أيضاً باهتمام العملاء بعد جائحة كورونا باستهلاك الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية.

و تطمح كنور من خلال الحملة أن تساهم في بناء حياة الأسر المصرية وتحسين مستوي التغذية لمنحهم نمط حياة سليم، فنحن نتواجد بالفعل في ملايين المنازل المصرية من خلال مجموعة واسعة من المنتجات مع مساعدات الطبخ عالية الجودة.”

وأضافت عبد المنعم أن الحملة ستتضمن عدد من الأنشطة المستدامة التي ستضمن الوصول لكافة الشرائح المجتمعية في كافة أنحاء الجمهورية من خلال الاستمرار في طرح منتجات ذات قيمة غذائية عالية مثل مرقة الخضار المدعمة بالحديد التي تم طرحها في الأسواق المصرية مؤخراً علاوة على عقد ندوات تنموية لتثقيف الأفراد من كافة الفئات العمرية والأسر بأهمية التغذية السليمة لخلق جيل قادر على منح مصر مستقبل أفضل وهو ما يعكسه اسم الحملة “طعم كنور يحلي بكرة”.

و أكد محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، على أهمية الشراكة مع كنور، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر المستهدفة من خلال حملة “طعم كنور يحلي بكرة” ،ونشر الوعي حول الأنماط الغذائية السليمه للمساهمة في الحد من انتشار سوء التغذية، خاصة بين طلاب المدارس، وهي من القضايا الجوهرية التي يسعي بنك الطعام المصري جاهدا لمواجهتها بالتعاون مع الجهات المختلفة، مؤكداً أن “كنور” من العلامات التجارية التي تمتلك رؤية مهمة نحو تحقيق الأمن الغذائي في مصر .


و أضاف “سرحان” أن التعاون يشمل تقديم 15 ألف وجبة لطلاب المدارس باستخدام منتجات كنور في 11 منطقة مختلفة، إلى جانب تنظيم ندوات التوعية في عدد من المحافظات للفئات العمرية المختلفة،

كما أعرب سرحان عن ثقته في أن هذه الحملة ستحقق نتائج إيجابية، لأنها ستعتمد في تنفيذها على خبرة بنك الطعام المصري الممتدة في مجال الأمن الغذائي.

ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:24 م, الخميس, 24 نوفمبر 22