تريميتيس لحلول التكنولوجيا تستهدف تعيين 100 موظف في مصر خلال 3 سنوات

أول استثمار أجنبي للنمسا في القطاع

تريميتيس لحلول التكنولوجيا تستهدف تعيين 100 موظف في مصر خلال 3 سنوات
محمود جمال

محمود جمال

10:37 م, الثلاثاء, 21 فبراير 23

تستهدف شركة تريميتيس النمساوية Trimetis للاستشارات وحلول تكنولوجيا المعلومات تعيين 100 موظف في فرعها بالسوق المصرية خلال الثلاث سنوات المقبلة .

قال كريستوف دريشر ، مدير العمليات والمدير العام للشركة في مصر ، إن تريمتس تعد أول استثمار اجنبي مباشر للنمسا في قطاع تكنولوجيا المعلومات بمصر ، موضحا أن الشركة أطلقت عملياتها محليا خلال أغسطس الماضي تحت اسم “تريميتيس سيرفيس ايجيبت” وتم الإعلان عن تواجدها رسميا في مصر من خلال شراكتها الاستراتيجية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي عقدته الشركة اليوم الثلاثاء ودعيت المال له للاعلان عن أنشطتها .

وأضاف أن تريميتيس كانت تفاضل بين 5 دول للتوسع خارج النمسا منهم دولتين في أوروبا وآخرتين هما تركيا وتونس إلا أننا لمست اهتمام الحكومة المصرية بتطوير الكوادر البشرية المتخصصة في مصر.

ولفت إلى أن الشركة تعمل في تطوير حلول تكنولوجية لعدة قطاعات منها التكنولوجيا المالية واللوجيسيتيات وشركات الاتصالات في 5 دول حول العالم هي مصر وبولندا والنمسا و ألمانيا و سويسرا.

وألمح إلى أن الشركة تعتمد على الكوادر والكفاءات المصرية في تطوير البرامج وتصديرها للخارج خاصة للسوق الأوروبية مع توافر الخبرات والكوادر البشرية المدربة في الوقت الذي تعاني فيه أوروبا من نقص الكوادر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وأشار أن تريميتيس تقدم خدمات في الاستشارات وتطوير التطبيقات واختبارها من خلال مراكزها القريبة في بولندا ومصر بالتعاون مع كبار المستشارين وتركز المجموعة على عدة أسواق هي ألمانيا وسويسرا والنمسا وتقدم خدمات الاستشارات بالاضافة لخدمات تصدير الكوادر البشرية للشركات الشريكة من الموظفين المستقلين وتضم المجموعة حاليا 400 مستشار نشط يعملون في هذه المشروعات .