«تريد لاين» تدرس تأسيس شركة لبيع أجهزة «آبل» المستعملة بأسعار مخفضة

متوسط سعر هواتف آيفون الجديدة فى مصر خلال العام الحالى يصل إلى 400 دولار مقارنة مع 700 دولار فى 2018

«تريد لاين» تدرس تأسيس شركة لبيع أجهزة «آبل» المستعملة بأسعار مخفضة
محمود جمال

محمود جمال

9:18 ص, الأحد, 27 أكتوبر 19

تدرس شركة «تريد لاين»، الموزع الرئيسى لمنتجات آبل الأمريكية فى مصر، تأسيس ذراع استثمارية لها تتولى بيع أجهزة «آبل» المستعملة من هواتف آيفون وأجهزة حاسبات الماك MAC بأسعار مخفضة.

وقال إيهاب مدحت، نائب رئيس مجلس إدارة «تريد لاين»، إن الأخيرة تتخلص حاليا من موديلات هواتف آيفون القديمة التى تقوم باستبدالها مع العملاء بطريقتين الأولى بيعها إلى تجار المحمول فى شارع عبد العزيز أو للموظفين، موضحا أن المقترح السابق مازال فى طور المناقشة المبدئية.

وأوضح مدحت لـ«المال» أن متوسط سعر هواتف آيفون الجديدة فى مصر خلال العام الحالى يصل إلى 400 دولار مقارنة مع 700 دولار فى 2018، منوها بأن الشركة تقبل استبدال أى موديل قديم بآخر جديد بشرط عدم وجود كسر بالجهاز مع دفع العميل فرق السعر بين الموديلين.

وكشف أن «تريد لاين» تستهدف الوصول إلى 25 فرعا و5 مراكز صيانة حتى يونيو 2020 مقابل 21 فرعا فى مدن القاهرة الكبرى والإسكندرية وطنطا وبورسعيد والمنصورة و3 مراكز صيانة بالوقت الراهن.

ولفت إلى أن ترتيب مصر فى مبيعات آبل الأمريكية بأسواق الشرق الأوسط يتراوح بين المراكز من الثالث إلى الخامس سنويا بعد كل من السوقين الإماراتية (دبي) والسعودية.

وأضاف أن أسعار سلسلة هواتف آيفون 11 الجديدة بمصر تعد أرخص من نظيرتها فى أسواق أوروبا، وتقارب أسعار المنطقة، خاصة مع استقرار الدولار واعتياد المستهلك على مستويات الأسعار بعد تعويم الجنيه فى نوفمبر 2016.

كانت «آبل» الأمريكية قد طرحت 3 هواتف أمس الأول الجمعة عبر موزعها «تريد لاين» وهى «آيفون 11» و«آيفون 11 برو» و«آيفون 11 برو ماكس» بأسعار تبدأ من 14 ألفا وحتى 32 ألف جنيه حسب المواصفات الفنية والسعات التخزينية للجهاز. وألمح إلى أن «تريد لاين» أطلقت عروضا ترويجية للمرة الأولى على هواتف «آيفون 11» الجديدة لتأمين ضد كسر الشاشة بالتعاون مع شركة إكسا للتأمين مع إمكانية تقسيط سعر الجهاز بدون فوائد لمدة 12 شهرا لحاملى بطاقات البنك التجارى الدول

محمود جمال

محمود جمال

9:18 ص, الأحد, 27 أكتوبر 19