طاقة

تركيب محول كهرباء التبين منتصف يوليو

تركيب محول كهرباء التبين منتصف يوليو

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

كشف المهندس أحمد رأفت، مستشار وزير الكهرباء للنقل، أن الاجتماع الذى عُقد أمس الأول مع شركة ABB السويسرية أسفر عن الاتفاق على تسريع تركيب محول التبين 500 ميجا فولت أمبير، لمواجهة احتياجات الصيف.

وأضاف رأفت، لـ«المال»، أن المشكلة كانت فى تأخر المركب الذى كان يحمل المحول وتغيير خط السير من خليج السويس إلى منطقة التبين.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع الذى حضره عدد من مسئولى ABB وخبير الشركة الألمانى الاتفاق على تسريع تركيب وتشغيل المحول ليكون فى 15 يوليو المقبل بدلا من منتصف أغسطس بحسب ما أعلنته الشركة السويسرية.

كانت «المال» قد نشرت تقريرًا أمس الأول حول قيام وزارة الكهرباء باستدعاء مسئول الشركة السويسرية بدبى، بسبب تأخرها فى تشغيل محول التبين.

وقال مسئول بشركة النقل إن الشركة أصيبت بقلق بالغ جراء كلمة استدعاء، ووجهت لوماً شديداً لعدد من مسئولى الكهرباء وطلبت منهم التدخل لرفع التقرير من على موقع جريدة المال.

وأوضح مستشار الوزير أن مسئولى منطقة كهرباء القاهرة حضروا الاجتماع وقرروا مساندة الشركة فى عمليات تركيب المحول حتى تشغيله.

العرض المرادف فى سطور

تقوم جهة الإسناد بطلب عرض مرادف من الشركات المتنافسة على جزء من الأعمال أو التوريدات يكون متفقًا على إمكانية إضافته أو حذفه من الأعمال أو التوريدات المسندة فى العرض الأساسى أو التى تتم إضافتها لاحقًا على الأعمال أو التوريدات المتعاقد عليها. وتلجأ جهة الإسناد إلى هذه الوسيلة فى التعاقد فى ضوء التغيرات التى قد تلحق بمصادر التمويل أو بالتصور الأولى للمشروع مما قد يؤثر على أوضاع المتنافسين من حيث أقل العروض أو أفضلها.

شارك الخبر مع أصدقائك