سيـــاســة

تركيا وتونس وإيران يدينون أحداث محيط الحرس الجمهورى

أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركى رجب عز الدين:   أدانت تركيا وتونس وإيران ما حدث فى مصر صباح اليوم، ووصف أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركى، واقعة إطلاق الرصاص فى القاهرة، التى أسفرت عن مقتل 51 شخصا وإصابة المئات،…

شارك الخبر مع أصدقائك


أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركى


رجب عز الدين:

 
أدانت تركيا وتونس وإيران ما حدث فى مصر صباح اليوم، ووصف أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركى، واقعة إطلاق الرصاص فى القاهرة، التى أسفرت عن مقتل 51 شخصا وإصابة المئات، بالمذبحة، داعيا إلى بدء عملية توافق.
 
وقال داود أوغلو على تويتر: “باسم القيم الإنسانية الأساسية، التى ندعو إليها، أدين بشدة المذبحة التى وقعت فى مصر، أثناء صلاة الفجر.”
 
وكان داود أوغلو قد أدان الأسبوع الماضى، عزل الجيش المصرى لمرسى بعد أيام من احتجاجات حاشدة ضد حكمه، ووصف ما حدث “بانقلاب عسكرى” مضيفا أنه “غير مقبول”.
 
وفى نفس المسار، أدانت إيران تدخل الجيش المصرى لعزل الرئيس السابق محمد مرسى بأنه “غير مقبول” وقالت إن إسرائيل والغرب لا تريدان أن تكون مصر قوية.
 
جاءت تصريحات عباس عراقجى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أكثر استهجانا من رد فعله الفورى يوم الخميس الماضى عندما اكتفى بالدعوة الى مجرد تلبية المطالب المشروعة للشعب المصرى.
 
كما أدانت حركة النهضة الإسلامية التى تقود الحكومة فى تونس الاثنين ما وصفته بـ”المجزرة” ضد أنصار جماعة الإخوان المسلمين فى مصر داعيةً “أحرار العالم” إلى التضامن مع الشرعية.
 
وقالت الحركة، إن هذه “جريمة شنيعة فى حق مدنيين عزل” مضيفةً أنها تدعو “كل أحرار العالم إلى التضامن مع الشعب المصرى فى دفاعه عن الشرعية والديمقراطية”
 
كما قررت شركتا الطاقة البريطانيتان “بى.جى جروب” و”بى.بى” إجلاء 160 من العاملين الأجانب من مصر.
 
وقال متحدث إن بى.جى جروب التى تنتج خمس إجمالى إنتاجها من مصر لوريترز: قررنا إجلاء 100 من العاملين فى أنشطة غير أساسية من مصر بسبب الإضربات السياسية الدموية فى مصر.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »