سيـــاســة

تركيا تعلن عن مشاركتها فى مناورات عسكرية مع أمريكا والناتو

 (د ب أ):

أعلن الجيش التركى عن البدء فى إجراء أربع مناورات عسكرية منفصلة غداً الاثنين مع باكستان وجمهورية شمال قبرص التركية والولايات المتحدة وبعض دول أعضاء بحلف شمال الأطلسى "الناتو". وقالت رئاسة هيئة الأركان الجيش التركى فى بيان نشر الأحد، على صفحتها على الإنترنت أن المناورات المشتركة مع باكستان ستبدأ اليوم فى أنقرة وتستمر لغاية 30 سبتمبر بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الوحدات العسكرية للبلدين، حسبما ذكر موقع أخبار تركيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

 (د ب أ):


أعلن الجيش التركى عن البدء فى إجراء أربع مناورات عسكرية منفصلة غداً الاثنين مع باكستان وجمهورية شمال قبرص التركية والولايات المتحدة وبعض دول أعضاء بحلف شمال الأطلسى “الناتو”. وقالت رئاسة هيئة الأركان الجيش التركى فى بيان نشر الأحد، على صفحتها على الإنترنت أن المناورات المشتركة مع باكستان ستبدأ اليوم فى أنقرة وتستمر لغاية 30 سبتمبر بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الوحدات العسكرية للبلدين، حسبما ذكر موقع أخبار تركيا.

وأشار البيان أن المناورة المشتركة الثانية ستجرى بقبرص بين القوات الخاصة فى البحرية التركية مع وحدات خاصة من جمهورية شمال قبرص التركية، فى الفترة من الخامس عشر إلى السادس والعشرين من الشهر الجارى.

وذكر البيان أن مناورة بين تركيا والولايات المتحدة ستبدأ اليوم الاثنين وحتى الثامن عشر من الشهر الجارى فى أنقرة بمشاركة 100 جندى تركى و90 جندى أمريكى وذلك بهدف رفع مستوى التعاون بين القوات البرية للبلدين.

كما ستشارك تركيا فى مناورات عسكرية مشتركة فى إسبانيا مع سبع دول فى “الناتو”، وذلك لضمان رفع فعالية القوات الجوية للحلفاء.

وتابع البيان، أن هذه المناورات التى ستجرى فى إطار تدريب “برنامج القيادة التكتيكية”، يشارك فيها قوات جوية من ألمانيا وجمهورية التشيك والدنمارك وبريطانيا وإسبانيا والسويد وإيطاليا، حيث ستشهد مشاركة 6 طائرات إف 16 تركية، مشيرا إلى أن المناورات ستستمر حتى العاشر من أكتوبر القادم. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »