لايف

تركيا تتجاوز إيران لتصبح الأعلى فى إصابات «كورونا» بالشرق الأوسط

وشهدت تركيا زيادة بواقع 3 آلاف و783 حالة إصابة في الأربع والعشرين ساعة الماضية.

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت تركيا ارتفاعا فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا التاجى المستجد المعروف اصطلاحا بـ “كوفيد-19” لتصل إلى 82 ألفا و 329 حالة، وفقا لتصريحات فخر الدين قوجة، وزير الصحة التركية.

وبذلك تتجاوز تركيا جارتها إيران في أعداد الإصابات وذلك للمرة الأولى لتسجل أعلى الإصابات الإجمالية فى منطقة الشرق الأوسط، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

وشهدت تركيا زيادة بواقع 3 آلاف و783 حالة إصابة في الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال قوجة إن بلاده سجلت أيضا زيادة فى أعداد الوفيات بواقع 121 حالة جديدة، ليصل إجمالى عدد الوفيات إلى ألف و 890 حالة.

في غضون ذلك بلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا في تركيا إلى 10 آلاف و435 شخصا، حتى الآن، كما وصلت أعداد اختبارات الفيروس التى أجريت على أشخاص فى الـ24 ساعة الماضية إلى 40 ألفا و 520، بحسب تصريحات المسؤول التركي.

كانت وزارة الداخلية التركية قد أعلنت أمس أنها ستمدد القيود المفروضة على حركة التنقل والسفر بين 31 مدينة لمدة 15 يوما أخرى تبدأ من منتصف ليل أمس السبت.

وأظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به ارتفع إلى 33ر2 مليون حالة إصابة حتى صباح اليوم الأحد.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميترز”، الدولية المتخصصة فى الإحصائيات، أن إجمالى عدد الإصابات حول العالم بلغ نحو مليونين و333 ألف حالة عند الساعة 0700 بتوقيت جرينتش صباح اليوم.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز الـ600 ألف. وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى نحو 161 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة والوفاة، تليها إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والصين وتركيا وإيران وبلجيكا والبرازيل وروسيا.

وبلغت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة نحو 739 ألف إصابة إلى جانب نحو 39 ألف وفاة. وسجلت إسبانيا نحو 194 ألف إصابة ونحو 21 ألف وفاة. وسجلت إيطاليا نحو 176 ألف إصابة ونحو 23 ألف وفاة. أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 82 ألفا و735 إصابة و4632 وفاة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »