Loading...

ترشيح 4 شركات مصرية لتصدير برمجيات إلي الولايات المتحدة

Loading...

ترشيح 4 شركات مصرية لتصدير برمجيات إلي الولايات المتحدة
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 20 أبريل 03

أمير نبيل:
 
تجري «الجمعية المصرية للتكنولوجيا المتقدمة» دراسة مع هيئة المعونة الأمريكية بالتنسيق مع الشركات الأمريكية، بهدف تزكية الشركات المصرية المصدرة للبرمجيات وتقديمها كمورد مقترح لاحتياجات نظيراتها الأمريكية وصرح وليد جاد رئيس الجمعية بأنه من المتوقع اختيار 4 شركات فحسب في المرحلة الأولي إلا أن الهدف هو بناء جسور لزيادة عدد هذه الشركات، وينتظر ان يساهم هذا التنسيق في قيام الشركات المصرية بتصدير منتجات بنحو مليون دولار خلال الأشهر الستة الأولي .

 
وأوضح «وليد جاد» الدراسة التي تجري حاليا ستحدد المعايير التي يتم علي أساسها اختيار الشركات المصرية .
 
وقال جاد انه سيتم أيضاً تحديد 4 شركات أمريكية قرينة لكي تستورد من الشركات المصرية، وأن من المأمول البدء في التنفيذ في شهر أغسطس المقبل .
 
من جهة أخري تستعد الجمعية لاجراء دورات تدريبية للشركات الأعضاء من خلال هيئة المعونة الأمريكية لتقديم التدريب المتخصص لقيادات الشركات الأعضاء بهدف تعزيزها وانجاحها في السوق كما تعقد الجمعية خلال النصف الثاني من شهر مايو المقبل ندوة توعية لتشجيع الشركات علي تكوين تكتلات أكبر يحاضر فيها أحد الخبراء الأمريكيين المتخصصين .
 
يذكر أن «الجمعية المصرية للتكنولوجيا المتقدمة» منظمة غير حكومية وكانت قد أنشئت منذ 5 سنوات بهدف زيادة وعي السوق بنظم المعلومات كما تسعي الجمعية من خلال الشركات الأعضاء الي التعاون من أجل دعم فرص التصدير للخارج، الجمعية تضم 90 عضوا من الشركات المصرية والأجنبية المشتركة .
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 20 أبريل 03