سيـــاســة

ترشيح محمد حسن الألفي لرئاسة تحرير »صوت الأمة«

  أكد عصام إسماعيل فهمي رئيس مجلس إدارة جريدة »صوت الأمة« لـ»المال« ما تردد خلال الأيام القليلة الماضية من عرضه رئاسة تحرير صوت الأمة علي محمد حسن الألفي رئيس تحرير »الوطني اليوم« وأضاف أن »الألفي« طلب مهلة للتفكير لا تتجاوز…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
أكد عصام إسماعيل فهمي رئيس مجلس إدارة جريدة »صوت الأمة« لـ»المال« ما تردد خلال الأيام القليلة الماضية من عرضه رئاسة تحرير صوت الأمة علي محمد حسن الألفي رئيس تحرير »الوطني اليوم« وأضاف أن »الألفي« طلب مهلة للتفكير لا تتجاوز شهرا من الآن للرد بالموافقة أو الاعتذار. من ناحية أخري نفي عصام فهمي خبر عرضه بيع ترخيص جريدة »صوت الأمة« لأعضاء في الحزب الوطني ووصف ما تردد في هذا الشأن بأنه عار من الصحة جملة وتفصيلا. وقال إن الحزب الوطني يمتلك بشكل غير مباشر مئات الاصدارات الصحفية وليس في حاجة إلي »صوت الأمة« كما أنه يستطيع الحصول علي ألف ترخيص باصدار صحف جديدة من المجلس الأعلي للصحافة دون معوقات. وأكد عصام فهمي، عدم وجود نية لبيع ترخيص »صوت الأمة« وقال إن ما يتردد هو محاولات من أحد أجنحة السلطة للتأثير في الخط السياسي للصحيفة. كما نفي خبر عرضه بيع الصحيفة لرجل الأعمال نجيب ساويرس خاصة أنه في حالة خلاف كبيرة مع ساويرس والذي يتهمه بأنه كان السبب الرئيسي لاغلاق الاصدار الأول لجريدة »الدستور« عام 1997.

 
وعلمت »المال« أن محمد حسن الألفي طلب مهلة للتفكير والرد خاصة أنه سيمر عامان علي اصدار »الوطني اليوم« في يوليو المقبل ويرغب الألفي في الاحتفال بهذه المناسبة كما أنه يحتاج إلي وقت لترتيب أوراقه قبل حسم موقفه النهائي.
 
يذكر أن الصحفي والإعلامي وائل الابراشي كان قد استقال من رئاسة تحرير »صوت الأمة« في الشهر الماضي بعد ثلاث سنوات من عمله بها.

شارك الخبر مع أصدقائك