اقتصاد وأسواق

ترحيب بإنشاء شعبة عامة للمستخلصين بالاتحاد العام للغرف التجارية

لأول مرة يتم إنشاء شعبة عامة للمستخلصين الجمركيين وهو ما وجد ترحيبا لدى جموع المستخلصين

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر الاتحاد العام للغرف التجارية إنشاء شعبة عامة للمستخلصين الجمركيين ، وذلك لأول مرة في تاريخ الاتحاد العام للغرف اتجارية منذ إنشائه.

وأدرج الاتحاد العام للغرف التجارية موعدًا لانتخابات الشعبة العامة للمستخلصين ضمن جدول انتخابات الشعب، ليتم تلقي الترشيحات منذ 20 نوفمبر وحتى 19 ديسمبر المقبل.

من جانبه رحب المهندس أحمد مصطفى، نقيب المستخلصين ونائب رئيس منظمة الفياتا العالمية، بقرار الاتحاد العام للغرف التجارية، بمنح شعبة عامة للمستخلصين قبلة الحياة.

وأوضح أنه تم إصدار قرار بإنشاء تلك الشعبة منذ قرابة العامين، إلا أنها كانت قد تم تجميد انتخاباتها.

مؤكدا أهمية إنشاء تلك الشعبة في الوقت الراهن الذي تواجه فيه مهنة التخليص الجمركي العديد من المشكلات مع مختلف الجهات المعنية بالإفراج عن البضائع.

وذكر أن هناك عددًا من شعب المستخلصين ببعض الغرف التجارية بالمحافظات، على رأسها شعبة الإسكندرية، والقاهرة، وبورسعيد، والسويس، ولأول مرة يتم هذا الأمر بالاتحاد العام للغرف التجارية.

متوقعا أن تلقى منافسة قوية بين جموع المستخلصين على الانضمام لها والترشح لرئاستها.

وحدد الاتحاد للغرف التجارية شروط الترشح في الشعبة بأن يتم سداد اشتراك سنوي بها يصل إلى ألف جنيه، وصورة من السجل التجاري للشركة، وصورة اشتراك الشركة السنوي للغرفة التابع لها بالمحافظات التابعة له، وصورة بطاقة الرقم القومي للمثل الشركة في الشعبة، علاوة على 250 جنيها تأمين دخول الانتخابات.

وأعلن الاتحاد العام للغرف التجارية عن فتح باب الترشح لعدد من الشعب التي انتهت دورتها خلال العام الحالي، لتبدأ دورة جديدة تستمر 4 سنوات، والمعروفة باسم دورة 2020 – 2024.

وتضم قائمة الشعب التي أعلن عنها الاتحاد، الشعبة العامة للأسمدة، الشعبة العامة للمواد البترولية، والشعبة العامة للمستوردين، والشعبة العامة للملابس الجاهزة، والشعبة العامة لمراكز الإتصالات، والشعبة العامة للمصدرين، والشعبة العامة لمواد البناء، والشعبة العامة للبقالة والمواد التموينية، والشعبة العامة للأقطان، والشعبة العامة للمخابز، والشعبة العامة للأدوية، والشعبة العامة للإستثمار العقاري، والشعبة العامة للمستثمرين، والشعبة العامة للبصريات، والشعبة العامة للفرانشيز، والشعبة العامة للسياحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »