سيــارات

«تراينجل» تستحوذ رسميًا على وكالة «رينو» للشاحنات

■ تدشين مركز للعلامة التجارية بأكتوبر للصيانة والبيعشريف عيسىاستحوذت شركة تراينجل للمعدات الثقيلة، على وكالة رينو رسميًا بالسوق المحلية، خلفًا لشركة أتيك للمركبات الصناعية - المملوكة لرجل الأعمال باسم غبور .قال مصدر بالشركة إن الفترة القليلة المقبلة تشهد بدء استيراد الشاحنات، وقطع الغيار

شارك الخبر مع أصدقائك

■ تدشين مركز للعلامة التجارية بأكتوبر للصيانة والبيع

شريف عيسى

استحوذت شركة تراينجل للمعدات الثقيلة، على وكالة رينو رسميًا بالسوق المحلية، خلفًا لشركة أتيك للمركبات الصناعية – المملوكة لرجل الأعمال باسم غبور .

قال مصدر بالشركة إن الفترة القليلة المقبلة تشهد بدء استيراد الشاحنات، وقطع الغيار الخاصة بها، تمهيدًا لاستئناف نشاط عمليات رينو فى مجال الشاحنات الثقيلة سواء فى مجالات البيع، أو الصيانة .

كشف المصدر عن أن تراينجل تبحث حاليًا ضح استثمارات جديدة فى العلامة الفرنسية بهدف تدشين مركز المتكامل لها، بمدينة السادس من أكتوبر، الذى يضم مخزن للشاحنات، وروشة للصيانة، علاوة عن منفذ لبيع قطع الغيار الأصلية، متوقعًا افتتاحه فى غضون الشهور المقبلة .

أشارت إلى أن حصول تراينجل على وكالة رينو للشاحنات يأتى بالتزامن مع نمو الطلب المحلى على فئة الشاحنات الثقيلة، فى ظل إعلان الدولة تدشين مشروعات تنموية القومية، التى من بينها مدينة العالمين الجديدة .

أكد المصدر أن الشركة تسعى إلى تغطية احتياجات السوق المحلية من فئات النقل الثقيل بحمولات بين 40 إلى 100 طن، بهدف الاستحواذ على حصة سوقية ملائمة فى تلك الشريحة من الشاحنات .

كانت رينو العالمية قد أبلغت شركة أتيك للمركبات الصناعية بفسخ تعاقدها معها، بعد أن تدنت مبيعات العلامة الفرنسية فى السوق المحلية، وعدم قدرتها على تحقيق مستهدفاتها من المبيعات .

حسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» عن 2018، بلغت مبيعات رينو الشاحنات 130 وحدة، بعد أن تمكنت من تسليم 101 شاحنة خلال ديسمبر .

تتوافر شاحنات «رينو» فى أكثر من 81 دولة، وبلغ إجمالى مبيعاتها خلال العام الماضى حسب الإحصاءات المعلنة بالموقع الرسمى للعلامة التجارية 49 ألفًا و930 شاحنة فى جميع دول العام، بنمو عن 2016 بلغ %4.

بلغت مبيعات الدول الأوروبية من شاحنات رينو باستثناء فرنسا 23 ألفًا و635 شاحنة، فيما قدرت مبيعات فرنسا منها 21 ألفًا و409 وحدات، فيما قدرت مبيعات العلامة التجارية فى باقى دول العالم بما فيها مصر 4886 شاحنة.

شارك الخبر مع أصدقائك