سيـــاســة

ترامب يهاجم ماكرون: لا أحد يتحدث باسمنا بشأن المحادثات مع إيران

أضاف ترامب أن إيران تتلقى إشارات مختلفة من أشخاص يزعمون أنهم يمثلوننا

شارك الخبر مع أصدقائك

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، قائلا: إنه لا يوجد من يتحدث باسم الولايات المتحدة فيما يخص المحادثات مع إيران.

وبحسب قناة “الحرة” الأمريكية، أضاف ترامب أن إيران تتلقى إشارات مختلفة من أشخاص يزعمون أنهم يمثلوننا بمن فيهم الرئيس ماكرون.. إيران تواجه مشكلة مالية خطيرة ويرغبون بشدة في التحدث معنا.

كان الرئيسان الإيراني حسن روحاني والفرنسي إيمانويل ماكرون، أكدا في اتصال هاتفي أمس الأربعاء على ضرورة مواصلة الحوار والبحث عن طرق لخفض التوتر في المنطقة والحفاظ على حرية الملاحة.

وأكد ماكرون لروحاني التزام فرنسا بالاتفاق النووي، كما رحب بمقترح روحاني للتشاور بين خبراء البلدين للتوصل إلى حلول مناسبة للقضايا الإقليمية والدولية.

وتقوم فرنسا بجهود دبلوماسية لتسوية القضايا الإقليمية والحفاظ على الاتفاق النووي؛ وتدعو جميع الأطراف إلى بذل كل الجهد في هذا الخصوص.

ووفقا لما نشره ترامب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكد أن طهران تعاني أزمة مالية وترغب بشدة في التحدث إلي الولايات المتحدة، إلا أنها تتلقى إشارات متضاربة من جميع الذين يزعمون أنهم يمثلوننا، بمن فيهم الرئيس الفرنسي ماكرون.

وأضاف ترامب أنه يعلم أن إيمانويل ماكرون يريد الخير للجميع، وكذلك الآخرون، لكن لا أحد يتحدث باسم الولايات المتحدة، واشنطن تستطيع أن تتحدث باسمها ولنفسها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »