استثمار

ترامب يعلن الموافقة المبدئية على صفقة عمل «تيك توك» في الولايات المتحدة

تقدم في مساعي إبرام اتفاق بين مجموعة "بايت دانس" الصينية التي تملك "تيك توك" وشركة "أوراكل" الأمريكية،

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت عن موافقته مبدئيا على صفقة ستتيح لتطبيق “تيك توك” للتواصل الاجتماعي، مواصلة العمل في الولايات المتحدة.

جاء ذلك بحسب ما نقلته شبكة روسيا اليوم عن ترامب، إذ كان يتحدث الأخير للصحفيين، قبيل مغادرته البيت الأبيض لحضور تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية.

وقال إنه تم “إحراز تقدم في مساعي إبرام اتفاق بين مجموعة “بايت دانس” الصينية التي تملك “تيك توك” وشركة “أوراكل” الأمريكية، بمشاركة شركة “وولمارت”.

اقرأ أيضا  وزيرة التعاون الدولي توقع منحة يابانية بقيمة 9.5 مليون دولار لمواجهة «كورونا»

وأضا ترامب إنه “منح مباركته” إلى الاتفاق المحتمل الذي ستتولى “أوراكل” بموجبه تشغيل عمليات “تيك توك” في الولايات المتحدة.

وأوضح أن هذه الصفقة ستتيح تخفيف المخاوف الأمنية المتعلقة بالتطبيق وسيصبح “تيك توك” بفضلها آمنا بالكامل دون وجود أي علاقة بينه والصين.

ورجح ترامب أن هذا الاتفاق سيكون “صفقة رائعة لأمريكا” وسيجلب إلى الولايات المتحدة مليارات من الضرائب، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه وافق على الصفقة “من ناحية المفهوم”.

اقرأ أيضا  سعر الذهب يتراجع عالميا بفعل بيانات الناتج المحلى الصيني

ولفت ترامب إلى أن الصفقة تقضي بإنشاء شركة جديدة ستحمل اسم “تيك توك غلوبال” وستتخذ من ولاية تكساس مقرا لها، قائلا إن الشركة ستستأجر 25 ألف موظف في الولايات المتحدة وستستثمر بخمسة مليارات دولار في قطاع التعليم الأمريكي.

وستحتاج الصفقة لإبرامها إلى موافقة الجانب الصيني.

وسبق أن أعلنت وزارة التجارة الأمريكية حظر تنزيل “تيك توك” الذي يصل عدد مستخدميه في البلاد 100 مليون شخص وكذلك تطبيق “وي تشات” المملوكين لصينيين اعتبارا من 20 سبتمبر الجاري، بدعوى أنهما يشكلان خطرا أمنيا.

اقرأ أيضا  «قطاع الأعمال» : بيع 47 ألف قنطار في مزادات القطن خلال 50 يوما

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »