سيـــاســة

ترامب يصف وزير خارجيته السابق بـ«الغبي».. ويتهمه باختلاق قصة طرده

وصف دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، وزير خارجيته السابق ريكس تيليرسون بـ«الغبي كالصخرة» وغير مستعد أو مجهز لأن يكون وزيرًا للخارجية -على حد تعبيره-، كما اتهمه بتأليف قصة طرده من منصبه كوزيرًا للخارجية، واختلاق أنه كان أقل جاهزية في لقائه مع…

شارك الخبر مع أصدقائك

وصف دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، وزير خارجيته السابق ريكس تيليرسون بـ«الغبي كالصخرة» وغير مستعد أو مجهز لأن يكون وزيرًا للخارجية -على حد تعبيره-، كما اتهمه بتأليف قصة طرده من منصبه كوزيرًا للخارجية، واختلاق أنه كان أقل جاهزية في لقائه مع فلاديمير بوتين أثناء أول لقاء بينهما.

كان وزير الخارجية الأميركي السابق ريكس تيلرسون، قد قال أمام الكونجرس إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان أقل استعدادًا من نظيره الروسي فلاديمير بوتن، خلال اللقاء الذي جمعهما عام 2017، مما أضعف موقف المسؤولين الأميركيين.

وصرح تيلرسون، الذي أقاله ترامب من منصبه في مارس الماضي بذلك في إطار تقييمه أمام لجنة في الكونغرس، الثلاثاء، لكيفية مقاربة الرئيس الأميركي للمحادثات التي جرت مع بوتن، في مدينة هامبورغ الألمانية في 2017.

وقال ترامب في تغريدته على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: “ريكس تيليرسون رجل غبي كالصخرة وغير مستعد أو مجهز لأن يكون وزيرًا للخارجية، قام بتأليف قصة طرده من منصبه كوزيرًا للخارجية، وأنني كتت أقل جاهزية في اجتماع مع الرئيس​ الروسي فلاديمير بوتين في هامبورج في ألمانيا لا أعتقد أن بوتين يتفق معه.

والتقى ترامب بوتن على هامش قمة العشرين، في يوليو 20177، ولقي انتقادات لتردده في انتقاد بوتن مباشرة، بسبب المزاعم بتدخل بلاده في انتخابات الرئاسة في العام الذي سبق.

يذكر أن تيلرسون قال إن ترامب “يفتقر إلى الانضباط”، ويريد دائمًا أن ينتهك القانون.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »