سيـــاســة

ترامب يأمر بسحب ألف جندي أمريكي من شمال سوريا

في أعقاب الاضطرابات التي حدثت جراء الأمر الأولي بتراجع بعض الجنود الأمريكيين عن الحدود التركية مع سوريا

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم الأحد، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، قد أمر بسحب نحو ألف جندي أمريكي “متبقين” من شمال سوريا ، وذلك في أعقاب الاضطرابات التي حدثت جراء الأمر الأولي بتراجع بعض الجنود الأمريكيين عن الحدود التركية مع سوريا.

جاء ذلك وفقا لما ذكرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط” على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد دافع عن قراره بسحب القوات من شمال شرق سوريا، بدعوى إعطاء الولايات المتحدة الأولوية لحماية حدودها.

اقرأ أيضا  الداخلية تستجيب لالتماس 3 نزلاء بسجن القناطر بزيارة زوجاتهم

يذكر أن تركيا قد بدأت يوم الأربعاء الماضي عدوانها على شمال سوريا، مما أسفر حتى الآن عن سقوط عشرات القتلى بين المدنيين، ونزوح مئات الآلاف من مناطق العدوان.

كانت الأمم المتحدة قد أعلنت اليوم الأحد، أن عدوان تركيا الدامي على مواقع الأكراد في شمال شرق سوريا أجبر 130 ألف شخص على الفرار من منازلهم، مشيرة إلى أنّها تتوقع ارتفاع هذا العدد أكثر من 3 مرّات.

اقرأ أيضا  السفير الإماراتي يشيد بتطور العلاقات مع مصر خلال السنوات الماضية في عدة قطاعات

ينس لاركي، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية، قال في رسالة بحسب وكالة “فرانس برس”: “انتقلنا إلى سيناريو الاستعداد لنزوح ما يقارب من 400 ألف شخص داخليًا في أنحاء المناطق المتأثرة بالعملية التركية”، هؤلاء سيكونون بحاجة إلى المساعدة والحماية.

وأفادت الأمم المتحدة الجمعة بأنّ نحو 100 ألف شخص أجبروا على مغادرة منازلهم منذ العدوان التركي الأربعاء، بعدما أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جنود بلاده بالانسحاب من المنطقة الحدودية.

اقرأ أيضا  «تشريعية البرلمان» توافق علي إلغاء ضريبة التصرفات العقارية كشرط للتسجيل وتوصيل المرافق

إلا أن الأمم المتحدة حذرت في وقت لاحق من حالات نزوح جديدة من المناطق الريفية في محيط تل أبيض وراس العين، مع إشارة التقديرات الأخيرة إلى أنّ العدد “تجاوز 130 ألف شخص”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »