سيـــاســة

ترامب : لا يجب ان نكون في الشرق الأوسط وعلى تركيا تولي أمر مقاتلي داعش

أكد ترامب أنه ينبغي على تركيا السيطرة على مقاتلي داعش في سوريا بعد إخراج 50 جنديا امريكيا

شارك الخبر مع أصدقائك

اكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لا ينبغي على الولايات المتحدة الانخراط في الشرق الأوسط ، لافتا إلى انه أخرج 50 جنديا أمريكيا من هناك ، في إشارة إلى ما يحدث شمال شرق سوريا.

وأشار ترامب إلى أن تركيا عليها تولي امر مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي شمال سوريا، الذي يرفضون العودة إلى أوروبا.

وقال ترامب عبر تغريدة له على موقع تويتر : هناك قتال بين مجموعات مختلفة استمر لمئات السنان .. لا ينبغي أن تكون الولايات المتحدة في الشرق الأوسط أبدا.. أخرجت جنودنا الخميس .. يجب ان تتولى تركيا السيطرة على مقاتلي داعش المحتجزين الذين رفضت أوروبا إعادتهم .. الحرب الغبية التي لا نهاية لا تنتهي بالنسبة لنا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن الأربعاء ، ان الجيش التركي وحلفائه من المعارضة السورية بدأوا عملية عسكرية شمال شرق سوريا هدفها تدمير ما وصفه بممر الإرهاب على حدود تركيا.

وقال أردوغان عبر تدوينة على تويتر : مهمتنا منع إقامة ممر للإرهاب في الجهة المقابلة من حدودنا الجنوبية .. وإرساء السلام بالمنطقة .. سنحافظ على وحدة الأراضي السورية”.

وكان زعماء مصر واليونان وقبرص ، حذروا في اجتماع بالقاهرة أمس ، من تدخل تركيا في الشأن السوري عبر تلك العملية العسكرية غير المشروعة.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، ورئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، تركيا بإنهاء أعمالها الاستفزازية، وذلك في بيان رسمي مشترك من القاهرة أمس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »