اتصالات وتكنولوجيا

ترامب : الولايات المتحدة تدرس حظر تطبيق «تيك توك» على أراضيها

مؤكدا "نحن ندرس تيك توك، ويمكننا القيام بحظر تيك توك، أو اتخاذ إجراءات أخرى"

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة تدرس اتخاذ إجراءات مختلفة ضد تطبيق “تيك توك”، بما في ذلك حظر التطبيق.

وأشار ترامب في حديث للصحفيين في البيت الأبيض: “نحن ندرس تيك توك، ويمكننا القيام بحظر تيك توك، أو اتخاذ إجراءات أخرى”.

وتابع: “هناك عدد من الخيارات، سننظر ماذا سيكون لدينا”.

يذكر أنه أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أنه لا يستبعد حظر برنامج “تيك توك” في الولايات المتحدة، شأنه شأن وسائل التواصل الاجتماعي الصينية الأخيرة، وذلك نظرا للاشتباه بقيام هذه البرامج بإرسال معلومات خاصة إلى السلطات الصينية.

يشار إلى أن المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية يقضون وقتاً أطول يومياً على تطبيق “تيك توك” من تطبيق “إنستجرام”.

وأشارت البيانات التي نشرتها شركة الخدمات المالية “Cowen” ارتفاعاً كبيراً في شعبية تطبيق “تيك توك” بين المستخدمين، فخلال الربع الثاني من عام 2020، كان مستخدمو تيك توك يمضون يومياً حوالي 41 دقيقة بالمتوسط على التطبيق، مقابل 33 دقيقة لمستخدمي إنستجرام، بحسب ما ذكره موقع “theverge”.

لكن تطبيق “تيك توك” يواجه تهديدات محتملة في الولايات المتحدة الأمريكية، مع تفكير إدارة الرئيس دونالد ترامب في حظره، أو فصله عن الشركة الصينية الأم.

وتحاول الحكومة الأمريكية شن حرب ضد التطبيق، ازدادت شعبيته بشكل كبير هذا العام بين المستخدمين في البلاد، حيث باتوا يمضون وقتاً أطول عليه من تطبيقات شهيرة مثل إنستجرام وتويتر وسناب تشات وأقل بقليل من “فيسبوك”.

هذه النتائج جاءت بعد المسح الذي أجرته شركة “Cowen” والذي يستقصي بشكل روتيني كيفية استخدام الآلاف من الأمريكيين لتطبيقات الهاتف المحمول المختلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »