نقل وملاحة

ترامب: الدول التي لا تدفع مقابل عليها حماية خطوطها الملاحية

طالب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، دول العالم بما فيها اليابان والصين حماية سفنها وخطوطها الملاحية من المخاطر ما دامت لا تشتري جميع حاجاتها من النفط بطريق مستقيم (شرعي).

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، دول العالم بما فيها اليابان والصين حماية سفنها وخطوطها الملاحية من المخاطر ما دامت لا تشتري جميع حاجاتها من النفط بطريق مستقيم (شرعي)، موضحًا أن الولايات المتحدة لا حاجة لها في حماية تلك الخطوط حيث أنها لا تحصل على مقابل.

يأتي ذلك بعدما أعلن ترامب عن حزمة عقوبات جديدة على إيران لاتجاهها في المزيد من تخصيب اليورانيوم ووجود شبهة علاقة لها بالتعرض لناقلات النفط في الخليج في عدة حوادث، وتشمل تلك العقوبات عدم بيع النفط الإيراني لأي دولة وإلا سيتم فرض عقوبات على تلك الدول ما يجعلها تتجه للشراء بطرق غير رسمية.

وقال ترامب، في تغريدتين له على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: الصين تحصل على 91% من نفطها بطريقة مستقيمة واليابان من 62% وهناك العديد من البلدان الأخرى، لذلك لماذا نحمي خطوط الملاحة للبلاد الأخرى لعدة سنوات دون مقابل، كل تلك البلاد يجب أن تحمي سفنها الخاصة والتى تكون رحلاتها خطيرة.

وتابع ترامب: “نحن لسنا في حاجة أن نكون هناك (يقصد الخليج ) لأن الولايات المتحدة أصبحت أكبر منتج للطاقة بكل حال من الأحوال في العالم ما نريده من إيران بسيط لا أسلحة نووية ولا مزيدا من دعم الإرهاب”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »