Loading...

ترافكو تفوز بإنشاء جراج متعدد بالبحر الأحمر للأتوبيسات السياحية

Loading...

الجراج بتكلفة 240 مليون جنيه.. ضمن 7 مشروعات بقيمة 4 مليارات دولار أحمد عاشور اتفقت شركة «ترافكو» للسياحة، مع محافظة البحر الأحمر، على إقامة جراج متكامل للأتوبيسات السياحية، بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 240 مليون جنيه، على أن يوقع عقد المشروع خلال مؤتمر الاستثمار الذى ستنظمه المحافظة،

ترافكو تفوز بإنشاء جراج متعدد بالبحر الأحمر للأتوبيسات السياحية
جريدة المال

المال - خاص

10:07 ص, الثلاثاء, 28 فبراير 17

الجراج بتكلفة 240 مليون جنيه.. ضمن 7 مشروعات بقيمة 4 مليارات دولار

أحمد عاشور

اتفقت شركة «ترافكو» للسياحة، مع محافظة البحر الأحمر، على إقامة جراج متكامل للأتوبيسات السياحية، بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 240 مليون جنيه، على أن يوقع عقد المشروع خلال مؤتمر الاستثمار الذى ستنظمه المحافظة، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، قريباً.

وعلمت «المال» من مصادر مطلعة أن المحافظة اسندت 7 مشروعات تتضمن إقامة 3 قرى سياحية، وجامعتين، لافتة إلى أن شراكة مصرية سعودية، من المقرر أن تقيم إحدى الجامعات مقابل 106 جنيهات للمتر بنظام التمليك.

وأعلنت وزارة الاستثمار فى بيان أن سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، التقت أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، لبحث فرص الاستثمار فى المحافظة، بحضور محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار.

وأكدت نصر أن الوزارة تقوم حاليًا بوضع خريطة استثمارية شاملة وواضحة، تضمن كافة المشروعات الحالية، والفرص الاستثمارية، والمشروعات المستقبلية، بمختلف محافظات الجمهورية، وعدد من الرسومات الهندسية، على أن تركز الخريطة على مقومات كل محافظة، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك زيادة الفرص الاستثمارية لجذب المستثمرين.

وأوضحت الوزيرة، أنه يتم العمل حاليا على انشاء وتطوير فروع مجمع الاستثمار فى المحافظات، وفق جدول زمنى محدد، مما يساهم فى التسهيل على المستثمرين.

من جانبه أكد محافظ البحر الأحمر، أن هناك عدد من المشروعات الصغيرة والكبيرة فى المحافظة، مشيرا إلى أن نحو 7 مشروعات جاهزة للتوقيع بقيمة 4.1 مليار جنيه، كما طرحت المحافظة نحو 42 مشروع من المشروعات الكبيرة للاستثمار الأجنبى بقيمة 50 مليار جنيه.

وناقش الجانبان، عقد مؤتمر استثمارى فى محافظة البحر الأحمر، للتوقيع على عدد من العقود الاستثمارية، والترويج لعدد من المشروعات الأخرى، بحضور عدد كبير من المستثمرين، وسفراء الدول الأجنبية، والعربية فى مصر.

وأشار محمد خضير، إلى أن المشروعات التى أتمتها محافظة البحر الأحمر، تم وضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

وأوضحت نصر أنها تضع ضمن أولوياتها القيام بزيارات ميدانية لمختلف المحافظات، للتعرف على فرص الاستثمار بها، والتحديات التى تواجه المستثمرين.

وأكدت على أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وزيادة الاستثمارات بها، وفى هذا الإطار، أوضح محافظ البحر الأحمر، أنه خصص عدد من المناطق بمدن الغردقة، ورأس غارب، وسفاجا، والقصير، لتلك المشروعات.

جريدة المال

المال - خاص

10:07 ص, الثلاثاء, 28 فبراير 17