بورصة وشركات

تراجع وتيرة هبوط البورصة المصرية في الإغلاق بعد فقدها 2.09%

البورصة المصرية فريد عبداللطيف: واصلت القوى البيعية السيطرة علي التعاملات اليوم، مما دفع الأسهم الكبرى لهبوط جماعي حاد، ساهم فيه استمرار الأجانب في تخفيف المراكز وسط مخاوف من تدخل عسكري أمريكي بريطاني وشيك، للإطاحة بنظام الأسد، بالإضافة إلى توتر العلاقات…

شارك الخبر مع أصدقائك


البورصة المصرية


فريد عبداللطيف:

واصلت القوى البيعية السيطرة علي التعاملات اليوم، مما دفع الأسهم الكبرى لهبوط جماعي حاد، ساهم فيه استمرار الأجانب في تخفيف المراكز وسط مخاوف من تدخل عسكري أمريكي بريطاني وشيك، للإطاحة بنظام الأسد، بالإضافة إلى توتر العلاقات المصرية مع الغرب, وتسبب ذلك في اضطراب حركة الأفراد نتيجة المخاوف من انجراف البورصة لنفق مظلم، ليقبلوا على البيع على الأسعار المتاحة ليشمل الهبوط الأسهم المتوسطة.
 
وتراجع مؤشر EGX 30 في الإقفال بنسبة 2.09% مسجلا 5226 نقطة، كما هبط مؤشرEGX 70 بنسبة 1.82% مسجلا 435.6 نقطة.
 
وقال سماسرة إن البورصة تماسكت في الإقفال بعد ظهور مشتريات ذكية من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية، امتصت مبيعات الأجانب ووضعت حد لهبوط الأسهم الكبري، وتم ارجاع تلك المشتريات إلى رهان المؤسسات على قدرة البورصة على الصعود على المدى القصير حتى في حال ضرب سوريا كون ذلك سوف يضع حد لحالة الترقب، ويدفع كل الأطراف لمواجهة الواقع على غرار الموقف الذي صاحب غزو العراق عام 2003 والذي تبعه موجة صعودية كبيرة للبورصة علي عكس المتوقع.
 
وكان المصريين صافي مشتريين اليوم بقيمة 22 مليون جنيه، مع استحواذهم علي 80.5% من التعاملات, كما اتجه العرب للشراء بصافي قيمة 9 مليون جنيه, وبلغت حصتهم السوقية 6.5%.، من جهة أخرى اتجه الأجانب للبيع بصافي قيمة 31 مليون جنيه, وبلغت حصتهم السوقية 13%، وبلغت حصة الأفراد 71% مقابل 29% للمؤسسات.
 
وقاد البورصة اليوم سهم ( بالم هيلز ) بقيمة 39 مليون جنيه مثلت 7% من الإجمالي البالغ 276 مليون جنيه, وهبط السهم بنسبة 1.3% مسجلا 2.24 جنيه.
 
وكان قطاع الخدمات المالية الأنشط مع تكبد أسهمه خسائر جماعية شملت (هيرمس) بنسبة 1.6% مسجلا 7.98 جنيه, كما هبط سهم (القلعة) بنسبة 0.7% مسجلا 3.04 جنيه, و (بايونيرز) بنسبة % مسجلا 1.5% 3.88 جنيه.
 
وتراجعت باقي الأسهم الكبرى بنسب متقاربة ومن ضمنها سهم ( التجاري الدولي ) بنسبة 2.6% مسجلا 35.02 جنيه, وجاء تراجع سهم (اوراسكوم تليكوم) بنسبة 1.9% مسجلا 4.21 جنيه, وهبط (العز للحديد) بنسبة 0.7% مسجلا 11 جنيه.
 
ومن جانبها اتجهت الأسهم المتوسطة للهبوط, وكان أنشطها (القناة للتوكيلات) بتعاملات بقيمة 7 مليون جنيه مع هبوطه بنسبة 1.4% مسجلا 9.95 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »