اقتصاد وأسواق

تراجع واردات الهند من الذهب يساهم فى تحسين قيمة الروبية

صورة ارشيفية أيمن عزام: تقلص العجز في الحساب الجاري الهندي ليصل إلى أدنى مستوياته خلال 4 أعوام بدعم من تراجع واردات البلاد من الذهب، وهو ما ساهم في تحسين قيمة الروبية بينما حذر اقتصاديون من اتساع الفجوة مجددا في حالة…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة ارشيفية

أيمن عزام:

تقلص العجز في الحساب الجاري الهندي ليصل إلى أدنى مستوياته خلال 4 أعوام بدعم من تراجع واردات البلاد من الذهب، وهو ما ساهم في تحسين قيمة الروبية بينما حذر اقتصاديون من اتساع الفجوة مجددا في حالة تحسن النمو الاقتصادي في البلاد.

وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن البنك المركزي الهندي أن العجز قد بلغ 4.2 مليار دولار خلال الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر، مقارنة بعجز بلغ 5.2 مليار دولار في الربع الثالث من العام الماضي. ويعكس الحساب الجاري حجم التبادل التجاري والدخل المتحقق من السلع والخدمات والاستثمارات.

وقامت الحكومة الهندية برفع الضرائب المقررة على واردات الذهب القادمة إلى الهند التي أصبحت العام الماضي أكبر مستخدم عالمي للمعدن النفيس، وذلك بغرض تقليص العجز التجاري الذي يضغط على الروبية. وارتفعت العملة بنسبة 11% منذ بلوغها يوم 28 أغسطس أدنى مستوياتها على الإطلاق، وذلك بدعم من تراجع الواردات واستمرار تباطؤ النمو الاقتصادي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »