تأميـــن

تراجع نصيب تأمين الممتلكات من الأقساط والتعويضات في أول ثلاثة شهور وزيادته في الحياة (جراف)

لتصل الي 43.7% مقابل 56.3% للحياة

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- ماهرأبوالفضل والشاذلي جمعة:

تراجع نصيب شركات تأمين الممتلكات، من الأقساط المحصلة، والتعويضات المسددة، في أول ثلاثة شهور من العام الجاري 2020- من أول يناير حتي نهاية مارس-، مقابل نصيبها من نفس الحصيلة في الفترة المقابلة من العام الماضي 2019 ، مقارنة بزيادة نصيب شركات تأمين الحياة من الأقساط المحصلة والتعويضات المسددة، خلال فترتي المقارنة.

15.6 % نسبة النمو في الأقساط المحصلة علي مستوي السوق

ووفقًا للبيانات الرسمية، الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، شهدت حصيلة الأقساط المحصلة في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس من العام الجاري 2020 ، زيادة بنسبة 15.6%، لتصل الي 9.4 مليار جنيه ، مقابل 8.2 مليار جنيه، في الفترة المقابلة من العام الماضي 2019.

وبلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات، من الأقساط المحصلة، في أول ثلاثة شهور من العام الجاري، البالغة 9.4 مليار جنيه، ما يتجاوز4.1 مليار جنيه، مقابل 5.3 مليار جنيه، تمثل نصيب شركات تأمين الحياة من الأقساط المحصلة.

وفي المقابل ، بلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات، من الأقساط المحصلة، في أول ثلاثة شهور من العام الماضي 2019، البالغة 8.2 مليار جنيه تقريبًا، ما يلامس 4 مليار، مقابل 4.2مليار جنيه، تمثل نصيب شركات تأمين الحياة من الأقساط المحصلة.

5.2 مليار جنيه فاتورة التعويضات المسددة في أول ثلاثة شهور من العام الجاري

في السياق ذاته، بلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات، من التعويضات المسددة ، في أول ثلاثة شهور من العام الجاري، البالغة 5.2 مليار جنيه تقريبًا، مايزيد علي 2.8 مليار جنيه، مقابل ما يلامس 2.4 مليار جنيه، تمثل نصيب شركات تأمين الحياة من التعويضات المسددة.

في المقابل ، بلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات، من التعويضات المسددة ، في أول ثلاثة شهور من العام الماضي 2019، البالغة 4.3 مليار جنيه تقريبًا، ما يلامس 2.4 مليار جنيه، مقابل ما يلامس 1.9مليار جنيه، تمثل نصيب شركات تأمين الحياة من التعويضات المسددة.

الجراف التالي يوضح نصيب شركات تأمين الممتلكات والحياة من الأقساط المحصلة في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس من العام الجاري 2020.

الجراف التالي يوضح نصيب شركات تأمين الممتلكات والحياة من الأقساط المحصلة في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس من العام الماضي2019.

الجراف التالي يوضح نصيب شركات تأمين الممتلكات والحياة من التعويضات المسددة في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس 2020.

الجراف التالي يوضح نصيب شركات تأمين الممتلكات والحياة من التعويضات المسددة في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »